اختاره الاتحاد القاري ضمن الأساطير

الشمراني.. مثّل 4 أندية ويعشق هز الشباك في آسيا

الأربعاء ١ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٤ صباحاً
الشمراني.. مثّل 4 أندية ويعشق هز الشباك في آسيا
المواطن - مروة نبيل

يُعد نجم الهلال والشباب والاتحاد السابق، ناصر الشمراني واحدًا من أبرز الهدافين السعوديين ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا.

وأشاد حساب دوري أبطال آسيا الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بالنجم ناصر الشمراني، وقال: هداف السعودية في تاريخ البطولة ومثل 4 أندية، الزلزال ناصر الشمراني ضمن قائمتنا المختارة لأساطير السعودية في البطولة؟”.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد طرح استفتاء حول أساطير السعودية في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، واختار بجانب ناصر الشمراني كلًّا من؛ سعود كريري، محمد الشلهوب، سالم الدوسري ومحمد نور.

ناصر الشمراني في دوري ابطال اسيا
ناصر الشمراني

ناصر الشمراني

وقال الاتحاد الآسيوي عنه: “ناصر الشمراني حقق مسيرة شهدت تسجيل الأهداف مع أندية مختلفة.. فقد سجل ثلاثة أهداف خلال مشاركته الأولى في دوري أبطال آسيا مع نادي الشباب عام 2006، قبل أن تبدأ قصة العشق مع الأهداف في البطولة، حيث أصبح أفضل هداف سعودي في تاريخ البطولة”.

وأضاف: ” وكان أفضل مواسم الشمراني في البطولة عام 2014، حيث ساهم في تأهل الهلال إلى النهائي، وسجل 10 أهداف في البطولة، ليحصل على المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بفارق هدفين خلف أسامواه جيان مهاجم العين، وحصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2014″.

واختتم حديثه عن الزلزال قائلًا: “ولعب الشمراني مع العين عام 2018 والاتحاد عام 2019، حيث واصل تسجيل الأهداف في البطولات القارية، وأصبح اللاعب السعودي الوحيد الذي سجل في البطولة مع أربعة أندية مختلفة”.