الصين تمنع الشركات الأمريكية من شحن مواد طبية إلى الولايات المتحدة
التأخيرات ستتسبب في وفاة الآلاف

الصين تمنع الشركات الأمريكية من شحن مواد طبية إلى الولايات المتحدة

الساعة 3:31 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
الصين تمنع الشركات الأمريكية من شحن مواد طبية إلى الولايات المتحدة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

منعت الصين الشركات الأمريكية التي لديها مصانع في البلاد، بشحن المواد الطبية مثل الأقنعة والمعدات الطبية الأخرى إلى الولايات المتحدة.

وبحسب التقارير، أبلغت الشركات الأمريكية العاملة في الصين أنها غير قادرة على شحن الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها في الولايات المتحدة لأن الحكومة في بكين تحتاج إلى هذه المواد لجهودها الخاصة للقضاء على الوباء.

وكانت هيئة الغذاء والدواء وافقت على منتجات هذه الشركات الأمريكية في الصين منذ فترة طويلة، لكن بكين منعت شحنها إلى الولايات المتحدة بحجة أنها عالية الجودة ومتفوقة على المعدات الطبية التي تصنعها الشركات الصينية المحلية.

وقالت وزارة الخارجية والعديد من الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها لصحيفة وول ستريت جورنال، إن ملايين من أجهزة اختبار الفيروس عالقة في مستودعات في الصين التي ترفض تخليصها وتصديرها للولايات المتحدة.

ومن ضمن هذه الشركات PerkinElmer، وهي شركة تكنولوجيا صحية مقرها في ولاية ماساتشوستس، ولم تتمكن من شحن 1.4 مليون جهاز اختبار فيروس كوفيد-19.

وبحسب الصحيفة، فإن هذه الأجهزة عالقة حاليًا في مصنعها في مدينة سوتشو الصينية بعد أن فرضت الحكومة المركزية في بكين قيودًا على الصادرات تتطلب إجراءات اعتماد جديدة.

وهناك شركة أخرى مقرها الولايات المتحدة، وهي 3M، تواجه أيضًا صعوبة في الحصول على تصريح من بكين لشحن أقنعة التنفس N-95 التي تشتد الحاجة إليها والتي يفتقر إليها طاقم المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وبحسب الصحيفة، فإن أكثر من 40 % من الأقنعة والقفازات الطبية والنظارات الواقية والملابس الطبية في العالم يتم تصنيعها في الصين. وقال مسؤولون محليون إن التأخيرات قد تنهي حياة آلاف الأمريكيين.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :