العالم يشهد اعتماد أول دولة لدواء Remdesivir لعلاج كورونا
بعد يومين فقط

العالم يشهد اعتماد أول دولة لدواء Remdesivir لعلاج كورونا

الساعة 2:29 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
العالم يشهد اعتماد أول دولة لدواء Remdesivir لعلاج كورونا @VŒ^ƒRƒƒiƒEƒCƒ‹ƒX‚ÌŽ¡—ÖòŒó•âuƒŒƒ€ƒfƒVƒrƒ‹viƒMƒŠƒAƒhEƒTƒCƒGƒ“ƒVƒY’ñ‹Ÿj
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أن الحكومة ستعتمد العقار المضاد للفيروسات ريمديسيفير REMDESIVIR لعلاج مرضى فيروس كورونا، وهو أول قرار من نوعه في اليابان.

وقال مسؤول حكومي آخر لصحيفة ذا جابان تايمز، إنه سيتم الموافقة على دواء ريمديسيفير REMDESIVIR في وقت مبكر من الشهر المقبل لعلاج مرضى كوفيد-19، وذلك بالتزامن مع خطوات تطوير الأدوية واللقاحات في جميع أنحاء العالم.

وتم تطوير دواء ريمديسيفير REMDESIVIR من قبل شركة الأدوية البيطرية الأمريكية جلعاد ساينس كعلاج محتمل للإيبولا.

وسيتم الانتهاء من الاختبار السريري للدواء الذي أجراه فريق دولي على مرضى كورونا هذا الشهر.

ونشرت مجلة نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين مؤخرًا دراسة توضح فعالية دواء ريمديسيفير REMDESIVIR بنسبة 70% على 53 مريضًا بفيروس كورونا، لكن كان هناك عَرض جانبي خطير وهو تدهور وظائف الكلى، وحدث ذلك مع ربع المرضى تقريبًا.

وقال متحدث باسم وحدة جلعاد ساينس اليابانية: نجري حاليًا اختبارات إكلينيكية ونركز على تأكيد فعالية الدواء وسلامته.

ويخضع عقار أفيجان المضاد للأنفلونزا أيضًا لاختبارات سريرية في اليابان على مرضى كورونا، وستستمر حتى يونيو، حيث أظهرت دراسة علمية في الصين فعاليته في علاج المرضى، لكن لا يمكن إعطاؤه للنساء الحوامل أو الراغبات في الحمل بسب الخوف من أنه قد يسبب تشوهات خلقية.

ويُذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في اليابان وصل إلى 13,614 شخصًا، وتوفي 385 شخصًا، بينما تعافى 1,899 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي وصلت عدد الإصابات إلى 3,075,538 إصابة، وتوفي 211,788 شخصًا وتعافى 925,123 شخصًا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :