اللواء التركي يروي حكاياته مع ليوان المديفر

اللواء التركي يروي حكاياته مع ليوان المديفر

الساعة 2:10 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
اللواء التركي يروي حكاياته مع ليوان المديفر
المواطن - شرف الروقي

استضاف برنامج الليوان في حلقته الثانية، أمس، اللواء متقاعد منصور التركي المتحدث الأمني السابق لوزارة الداخلية، حيث استعرض التركي مع الإعلامي عبدالله المديفر بداياته ومسيرته الدراسية والمهنية.

وتحدث التركي عن بدايته الجامعية في جامعة الملك سعود في تخصص الهندسة الكهربائية، وبعد ما أنهى السنة الدراسية الأولى في الجامعة تقدم بطلب ابتعاث لوزارة الداخلية لإكمال دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يروي قصة تورطه مع أسرته، حيث لم يخبرهم بالتقدم للابتعاث إلا بعد ما تم قبول طلبه.

وقال التركي: عينت في المرور بالأمن العام لإدارة وتشغيل الإشارات الضوئية بعد عودتي من الدراسة، حيث أصبحت ضابطًا ولست مهندسًا، كما أن المهام الأمنية شاملة ويتم معاملتي كضابط أمني ولست مهندسًا.

وتطرق التركي لمشاكل المرور وأن الإشكالية الرئيسية في الوقت الحالي هي إدارة وتنظيم السير، مشيرًا إلى ضرورة اهتمام البلديات والأمانات بجانب هندسة المرور كما كانت تفعل سابقًا، مؤكدًا أن البلدية هي الركيزة الأساسية في جميع المدن.

كما تحدث التركي عن تحوله من العمل العسكري الميداني إلى متحدث رسمي لوزارة الداخلية، وقصص يرويها عن تحضيره للمؤتمرات الصحفية المحلية والدولية للداخلية وأبرز المواقف التي تحصل فيها.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :