المسح النشط يرصد 82 % من حالات كورونا المعلنة اليوم

المسح النشط يرصد 82 % من حالات كورونا المعلنة اليوم

الساعة 3:59 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المسح النشط يرصد 82 % من حالات كورونا المعلنة اليوم
المواطن - الرياض

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أهمية الفحص النشط في الكشف عن حالات فيروس كورونا المستجد في السعودية.

وقال العبدالعالي إن عدد الحالات التي تم الكشف عن إصابتها بواسطة الفحص النشط خلال الثلاثة أيام الأخيرة شهدت ارتفاعًا ملحوظًا ما يشير إلى فعالية هذه الآلية في الكشف عن المصابين مبكرًا.

وتابع أن الفحص النشط قاد أول أمس إلى الكشف عن 50 % من الحالات المعلنة، وارتفعت هذه النسبة في اليوم التالي إلى 65 % من الحالات المكتشفة، فيما وصل اليوم إلى 82 % من إجمالي الحالات المعلن عنها اليوم والتي بلغت 1088 حالة.

وأوضح أن الفحص النشط يتم من خلال فرق طبية مدربة ومجهزة تقوم بالانتقال إلى الأماكن الأكثر عرضة للإصابة بعدوى كورونا أو المناطق التي يتوقع انتشار الفيروس فيها بكثافة وتقوم بعمل الفحوص والاختبارات اللازمة للكشف عن الفيروس.

وأوضح أن فحص PCR لا يزال هو الفحص الأكثر دقة للكشف عن حالات الإصابة، ويتم في المعامل المركزية وبعض المعامل التابعة للقطاع الخاص تحت مظلة وزارة الصحة في المملكة.

يذكر أن توزيع حالات كورونا الجديدة التي تم الكشف عنها اليوم جاء كما يلي: مكة المكرمة 251، جدة 210، الدمام 194، المدينة المنورة 177، الهفوف 123، الرياض 85، الزلفي 9، الطائف 7، ينبع 6، الظهران وحائل 4 حالات في كل منهما.

كما تم تسجيل 3 حالات في كل من عنيزة، رأس تنورة، الجبيل في حين تم تسجيل حالتين في كل من تبوك ورابغ، بينما تم تسجيل حالة واحدة في كل من الباحة، محايل عسير، الخرج، العيص وبيش.

وكان متحدث الصحة كشف اليوم عن رصد 1088 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة خلال يوم أمس.

ولفت متحدث الصحة إلى أن الحالات توزعت بحسب الجنسية إلى 17 ٪ من السعوديين و 83 % من غير السعوديين.

وبهذا يرتفع إجمالي عدد المصابين في السعودية إلى 9362 حالة، من بينها 7867 حالة نشطة.

وارتفع عدد المتعافين إلى 1398 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 97 حالة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :