بالفيديو.. سليمان العيدي يعود من جديد ليلقي بيان دخول شهر رمضان

بالفيديو.. سليمان العيدي يعود من جديد ليلقي بيان دخول شهر رمضان

الساعة 10:30 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بالفيديو.. سليمان العيدي يعود من جديد ليلقي بيان دخول شهر رمضان
المواطن - الرياض

نشرت قناة ذكريات مقطع فيديو للدكتور سليمان العيدي أثناء إلقائه بيان الديوان الملكي حول دخول شهر رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ، كما اعتاد عليه المشاهدون في السابق.

يذكر أن الدكتور سليمان محمد عبدالله العيدي مذيع سعودي من مواليد عيون الجواء بمنطقة القصيم 1376هـ ويُكنى “أبو عبد الله” نسبة لابنه الأكبر عبدالله العيدي وهو مذيع بالتلفزيون السعودي.

قدم سليمان العيدي العديد من البرامج في السابق منها:

مسابقة رمضان للكبار

فتاوى على الهواء بالتلفزيون السعودي وهو صاحب فكرة البرنامج

لقاء الجمعة في القناة الأولى (التلفزيون السعودي)

فتاوى على قناة إم بي سي (توضيح)

سباق المشاهدين

شغل العيدي عدة مناصب، منها: المتحدث الرسمي لـ “وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد” عام 2018، ومستشار للشؤون الإعلامية في مكتب نائب الوزير لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، ووكيل مساعد لشؤون التلفزيون في “وزارة الإعلام السعودية”، ونائب رئيس “هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية”.

كما شغل منصب مدير ومشرف عام “إذاعة القرآن الكريم السعودية”، ومدير البرامج الدينية والثقافية ومحرر في الإذاعة ذاتها، ومستشار وزير الثقافة والإعلام، ومشرف عام قناة “السنة النبوية”، وعضو غير متفرغ في هيئة التدريس في كلية الاقتصاد والإدارة في “جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية”.

وتقلد العديد من المناصب في قناة “السعودية”، منها: المدير العام، ورئيس تحرير الأخبار، ومدير إدارة الإعلام الخارجي، وكبير المذيعين، ومساعد مدير عام التنفيذ، ومستشار إعلامي.

وعمل مقدمًا للبرامج في كل من قناة “إم بي سي 1″، و”إذاعة مكس إف إم السعودية”، ومذيعًا في “إذاعة الرياض”، ومقدمًا لنشرات الأخبار والبرامج في “التلفزيون السعودي”.

لديه ديوانين، هما: “سيمفونية نبطية”، و”عفو الخاطر”.

حاصل على دكتوراه في الدعوة والإعلام عام 2007 من “جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية” في المملكة العربية السعودية، وماجستير وبكالوريوس في الشريعة من الجامعة ذاتها.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :