بعد سنوات من التقاعد.. سبأ باهبري يقدم نشرة التاسعة على الإخبارية

بعد سنوات من التقاعد.. سبأ باهبري يقدم نشرة التاسعة على الإخبارية

الساعة 6:54 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بعد سنوات من التقاعد.. سبأ باهبري يقدم نشرة التاسعة على الإخبارية
المواطن - الرياض

أعلن الإعلامي المخضرم سبأ باهبري مشاركته في تقديم نشرة التاسعة على قناة الإخبارية.

وقال باهبري: تلبية لدعوة فارس بن حزام المشرف على قناة الإخبارية، إن شاء الله سأقوم غدًا بتقديم نشرة التاسعة مساء على قناة الإخبارية، كما سيقوم باقي الزملاء بالتوالي بقراءة النشرة على مدار الأسبوع.

وأضاف: بادرة وفاء مشكورة من الأخ فارس وفرصة لتجديد العهد بالمشاهدين، رغم أن مهاراتنا علاها الصدأ.

وقد تفاعل العديد من المغردين مع هذه البادرة، مؤكدين أنها فرصة لتعريف المشاهدين بالأجيال المتميزة من المذيعين ومقدمي البرامج.

والمعروف أن سبأ عبدالله باهبري عميد مهندس ركن متقاعد ومذيع سعودي سابق، ولد في مكة عام 1371 هجري الموافق 1953 ميلادي، درس المرحلة الابتدائية والمتوسطة في مدارس أبنـاء الضباط بالرياض، والمرحلة الثانوية في معهد العاصمة النموذجي.

ابتعث باهبري إلى بريطانيا في عام 1971 ميلادي حيث التحق بعد مرحلة اللغة الإنجليزية بكلية Poole Technical College في مقاطعة دورست حيث حصل الثانوية العامة البريطانية A Level في الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية، الفيزياء، ثم أكمل دراساته الجامعية في جامعة أمبري ريدل الأمريكية في ديتونـا بيتش في ولاية فلوريدا الأمريكية.

بعد ذلك عاد إلى المملكة، وعمل في القوات الجوية السعودية ثم في وزارة الدفاع والطيران (وزارة الدفاع حاليًّا)، ثم في قيادة القوات الجوية بالرياض حتى تقاعده برتبة عميد في عام1422هـ الموافق 2001 ميلادي.

بدأت مشاركاته الإعلامية منذ الصغر؛ حيث بدأ في برامج الأطفال وهو في سن الثامنة إلى أن أصبح قارئ نشرة أخبار رئيسي في التلفزيون السعودي لأكثر من 15 عامًا. كمـا قدم عددًا من البرامج من أهمها؛ نادي المشاهدين، وتحية من أبنائنا في الخارج والعديد من البرامج الوثائقية العسكرية بصفته مديرًا لقسم الإعلام والنشر بوزارة الدفاع، كما كانت له إسهامات في الإذاعة السعودية في عدد من البرامج الثقافية والتاريخية والاجتماعية بالمملكة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :