بوريس جونسون في أول ظهور بعد تعافيه: هذه لحظة الخطر القصوى
طالب شعبه بالصبر حيال وضع الإغلاق

بوريس جونسون في أول ظهور بعد تعافيه: هذه لحظة الخطر القصوى

الساعة 12:27 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
بوريس جونسون في أول ظهور بعد تعافيه: هذه لحظة الخطر القصوى
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، متحدثًا للمرة الأولى منذ تماثله للشفاء من إصابته بوباء فيروس كورونا، إن المملكة المتحدة تمر بلحظة الخطر الأقصى في تفشي الفيروس.

وحث بوريس جونسون البريطانيين على عدم فقدان الصبر حيال وضع الإغلاق، متابعًا: نحن الآن في قلب المد، رافضًا بشكل قاطع المقامرة بتضحيات الشعب البريطاني وتسهيل حالة الإغلاق مقابل المخاطرة بذروة ثانية من العدوى.

وعاد رئيس الوزراء للعمل بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من المرض، ولم يقم بأي عمل حكومي رسمي خلال فترة النقاهة، وأنابه وزير الخارجية دومينيك راب في هذه الفترة.

وفي الكلمة التي ألقاها صباح يوم الاثنين، شكر بوريس جونسون زملائه الذين وقفوا معه في غيابه، مضيفًا أنه يتفهم مخاوف أصحاب الأعمال الذين نفد صبرهم لإنهاء الإغلاق، لكنه قال: أرفض التخلص من كل جهود وتضحيات الشعب البريطاني والمخاطرة بذروة ثانية من تفشي المرض قد تؤدي إلى كارثة اقتصادية، أطلب منكم الصبر، نحن في اللحظة الأقصى خطورة، وفي قلب المد، هناك علامات حقيقية الآن على أننا نجتاز الذروة، بدخول عدد أقل إلى المستشفيات وعدد أقل من مرضى كوفيد-19 في العناية المركزة، لا نريد  أن نضيع كل ذلك.

وتابع بوريس جونسون: الفيروس عدو شرير غير مرئي، وهو ما يمكنني أن أخبركم به من تجربة شخصية. 

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني عن عدم استطاعته بعد لتحديد متى أو أي قيود سترفع لتخفيف الإغلاق، مضيفًا أن الحكومة ستتخذ القرارات بأقصى قدر من الشفافية.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :