ترامب وماكرون يتفقان على الحاجة لإصلاح منظومة الصحة العالمية

المواطن - متابعة
الرئيس الأمريكي

اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، على الحاجة لإصلاح منظمة الصحة العالمية.

ويواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في مختلف دول العالم، حيث تقترب حالات الإصابة من 3 ملايين مصاب، وتخطت الوفيات أكثر من 200 ألف حالة وفاة.

في سياق متصل، وقعت السعودية مع الصين عقدًا لإجراء 9 ملايين فحص لفيروس كورونا المستجد، بقيمة تقارب المليار ريال، ليكون من أكبر العقود التي تم توقعيها في مجال التعاون الصحي على مستوى العالم لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ويعد هذا العقد وقيمته 995 مليون ريال من أكبر العقود التي سوف توفر فحوصات تشخيصية لفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، هذا بالإضافة إلى أن اللجنة عمدت لشراء فحوصات من شركات أخرى متعددة من الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وكوريا الجنوبية ليصل عدد الفحوصات المستهدفة إلى 14.5 مليون فحص وتمثل قرابة 40% من عدد سكان المملكة.

ولقد تم التوقيع بين الشركة السعودية للشراء الموحد (نبكو) والشركة الصينية (بي جي إي) بمصادقة الدكتور عبدالله الربيعة ممثلًا لحكومة المملكة والسفير الصيني لدى المملكة تشن وينج ممثلًا للحكومة الصينية.

ويشمل العقد توفير 9 ملايين فحص لتشخيص فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) لتسعة ملايين شخص في المملكة، شاملة:

– جميع الأجهزة والمستلزمات، وعدد 500 من الأخصائيين والفنيين الصينيين المتخصصين في الفحوصات.

– إنشاء ستة مختبرات إقليمية كبيرة موزعة على مناطق المملكة منها مختبر متنقل بقدرة 10,000 فحص يوميًّا، وتدريب الكوادر السعودية.

– إجراء الفحوصات اليومية والفحوصات الميدانية الشاملة وتدقيقها وضمان جودتها لمدة ثمانية أشهر.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2747251