تعليق الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان
ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

تعليق الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان

المسجد النبوي
المواطن - المدينة المنورة

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين تعليق الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، وفقًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

و‏قال الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي السديس: إنه سيتم إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين مع استمرار تعليق حضور المصلين، وتكون 5 تسليمات فقط.

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد دشن، اليوم الاثنين، الخطة التشغيلية للرئاسة لموسم رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ في ضوء الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، وذلك عبر اتصال مرئي بحضور أصحاب الفضيلة ووكلاء الرئيس العام والوكلاء المساعدين.

وأوضح الشيخ السديس عبر اتصال مرئي أن منسوبي الرئاسة يعملون على مدار الساعة وفي مختلف الظروف بلا كلل أو ملل مستشعرين فضل خدمة بيت الله الحرام، موضحًا أن الخطة التشغيلية للرئاسة أعدت وفق دراسات في ظل الظروف التي يعيشها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، حيث اعتمدت على معايير محددة، أهمها مضاعفة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الرئاسة في المسجد الحرام وتطوير منظومة الخدمات الرقمية، واستمرار العمل عن بعد، وبث رسالة الحرمين للعالم أجمع.

وبين أن الرئاسة اعتمدت في خطتها على عشرة محاور هي: المحور التوجيهي والعلمي ومحور التميز التشغيلي، ومحور التحول الرقمي ومحور الاتصال المؤسسي ومحور التميز التطويري ومحور النشاط الاجتماعي والمحور الرقابي ومحور القوى العاملة والمحور الإشرافي والمحور التكاملي.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :