تقارير طبية: بوريس جونسون احتاج 4 لترات من الأكسجين
مخاوف من أنه سيحتاج جهاز تنفس صناعي 

تقارير طبية: بوريس جونسون احتاج 4 لترات من الأكسجين

الساعة 12:20 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
تقارير طبية: بوريس جونسون احتاج 4 لترات من الأكسجين
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

كشفت تقارير طبية أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، تلقى أربعة لترات من الأكسجين بعد أن تدهورت صحته بشكل حاد على مدى ساعتين، مما جعل الأطباء يخشون أنه سيحتاج إلى جهاز تنفس صناعي.

وكان قد نُقل بوريس جونسون، 55 عامًا، إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى سانت توماس في وسط لندن ليلة أمس في الساعة 7 مساءً؛ بسبب مواجهته صعوبات في التنفس، ولا يزال يقاوم الفيروس دون أي تغير في حالته الصحية.

وبعد دخوله العناية المركزة أمس، فوض وزير الخارجية دومينيك راب لتولي زمام الحكم.

وفي جولة من المقابلات الإذاعية صباح اليوم، قال وزير الحكومة مايكل جوف إن جونسون يحصل على أفضل رعاية، وقلل من مخاوف أن تُصاب الحكومة بالشلل نتيجة هذه الظروف.

وأكدت مصادر داونينج ستريت، مقر رئيس الوزراء، أن جونسون لم يوضع بعد على جهاز تنفس صناعي ولكن تم نقله إلى العناية المركزة ليكون بالقرب من واحد إذا لزم الأمر، وبعض الخبراء الطبيين يتوقعون هذه النتيجة.

ويتم تخدير ثلثي مرضى فيروس كورونا في العناية المركزة، ووضعهم على جهاز التنفس الصناعي في غضون 24 ساعة من وصولهم حيث يهاجم المرض رئتهم.

لكن الليلة الماضية أخبر طبيب للتايمز، أن جونسون كان واعيًا ولم يتم تنبيهه، عملية وضع أنبوب في القصبة الهوائية للمساعدة في التنفس، وقيل إنه طلب نحو أربعة لترات من الأكسجين بدلاً من 15 لترًا يستخدمها المريض العادي بـ كوفيد-19 في العناية المركزة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :