حديث السديس ينشر التفاؤل .. والمواطنون: قريباً قريباً يا مكة

حديث السديس ينشر التفاؤل .. والمواطنون: قريباً قريباً يا مكة

الساعة 10:49 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
حديث السديس ينشر التفاؤل .. والمواطنون: قريباً قريباً يا مكة
المواطن - مكة المكرمة

فتح حديث رئيس شؤون الحرمين فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس عن قرب عودة المصلين إلى الحرمين الشريفين باب الأمل لدى العديد من المواطنين بإمكانية زيارة بيت الله الحرام والصلاة في الروضة الشريفة خلال شهر رمضان المبارك.

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، زفَّ البشرى يوم أمس موضحاً بأنه خلال أيام تنكشف غمة فيروس كورونا الجديد عن الأمة ونعود إلى الحرمين الشريفين والطواف، وتعود الأمور كما كانت في المملكة.
وتفاعل العديد من المواطنين عبر تويتر مع هذه البشرى السارة وسط دعوات بأن تنقشع الغمة ويعود المصلون إلى الحرمين كما كانت الأمور في السابق.
وكان الشيخ السديس أكد مساء أمس الثلاثاء في كلمة وجهها للعاملين في الحرم المكي، أنه تم تدشين جهاز تعقيم للكعبة المشرفة، وتدشين كاميرات حرارية لفحص داخل الحرمين وحالات الاشتباه بفيروس كورونا الجديد.
في البداية قال مسفر آل معمر : “بمشيئة الله الفرج قريب وسوف يعتمد على الكاميرات الحرارية في كشف الفيروس عند أبواب الحرم”
غلاب الحرملي قال :” بما أنه تم وضع كاميرات حرارية، بإذن الله يتم السماح للمصلين الصلاة في المسجد الحرام قريباً وهذا إن دل فإنه يدل على ابتعاد الخطر وزوال الضرر بحول الله وقوته”.
أما سندس شاكر فقالت :” يارب افتح لنا أبواب رحمتك ورضاك وغفرانك ياارحم الراحمين اللهم ابعد عنا البلاء وابعد الغمه عن امة المسلمين وتقبل الله منا طاعتك ورضاك ذو الجلال والإكرام”
أما سلطان العسيري فقال :” تصريح الشيخ السديس نشر روح التفاؤل بشكل كبير .. فعلاً ، كلها أيام وتعدي بإذن الله”
يذكر أنه تم تعليق صلاة الجماعة في المساجد في كافة مناطق المملكة باستثناء الحرمين الشريفين، حيث يُسمح بإقامة الصلاة فيهما مع استمرار تعليق دخول المصلين وذلك ضمن الإجراءات المطبقة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويتم السماح فقط برفع الأذان في كافة مساجد المملكة في حين يسمح بأداء صلاة التراويح في الحرمين الشريفين، وتخفيفها إلى 5 تسليمات، مع تعليق دخول المصلين وفق الضوابط المحددة في هذا الشأن مع منع الاعتكاف خلال شهر رمضان.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :