حرب شيكات تشتعل في أمريكا.. ترامب يهاجم بيلوسي: أنت دمية مجنونة
وصفها بدمية تثير الشفقة يسيطر عليها اليسار المتطرف

حرب شيكات تشتعل في أمريكا.. ترامب يهاجم بيلوسي: أنت دمية مجنونة

الساعة 11:04 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
حرب شيكات تشتعل في أمريكا.. ترامب يهاجم بيلوسي: أنت دمية مجنونة
المواطن - متابعة

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة عبر حسابه في تويتر ردّ فيها على تصريحات رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي بأن خطوته المتمثلة بترك اسمه على شيكات التحفيز الاقتصادي للأمريكيين “معيبة”، قائلًا: “نانسي بيلوسي أنت شخص مجنون وضعيف، لا تملكين صفات القادة”.

وأضاف الرئيس في كلامه، أن بيلوسي وأمثالها هم السبب في أن أميركا تكره السياسيين المحترفين”، متابعًا “أن نانسي دمية تثير الشفقة، وغير كفؤة، يسيطر عليها اليسار المتطرف، داعيًا إياها للعودة إلى واشنطن ومتابعة عملها”، بحسب تعبيره.

وكانت نانسي قد وصفت خطوة ترامب بترك اسمه على شيكات التحفيز الاقتصادي للأمريكيين بالـ”معيبة”، كونها ستتسبّب بتأخير الدفع لملايين العائلات والشركات التي تعاني جرّاء أزمة فيروس كورونا.

بدورها، أكّدت وزارة الخزانة الأمريكية لفرانس برس أنّ اسم ترامب سوف يطبع على أوراق شيكات المساعدات المالية التي يصل بعضها إلى 1200 دولار، والتي ستدفع قريبًا إلى عشرات ملايين الناس.

كما يمكن لهذا الأمر غير المسبوق الذي تقوم به وزارة الخزانة أن يؤخّر عملية إصدار الشيكات لعدة أيام، وفق ما أفادت صحيفة واشنطن بوست الثلاثاء، نقلًا عن مسؤولين كبار في خدمة الإيرادات الداخلية.

وقالت بيلوسي في بيان إنّ “تأخير الدفعات المباشرة إلى العائلات الضعيفة، فقط من أجل أن يطبع اسمه على الشيكات، هو مثال معيب آخر للفشل الكارثي للرئيس ترامب في معالجة هذه الأزمة بالسرعة التي تتطلّبها”.

يشار إلى أن هذه الدفعات هي جزء من حزمة مساعدات طارئة بقيمة تريليوني دولار أقرها النواب الديمقراطيون والجمهوريون ووقّعها ترامب لتصبح قانونًا نافذًا.


ذات صلة :
  • بعد اتصال ولي العهد وبوتين.. روسيا تتجه لتمديد خفض إنتاج النفط لما بعد 2020
  • دراسة توصي بارتداء الأقنعة واستخدام المناديل للوقاية من فيروس كورونا
  • عالم بريطاني: كورونا سيستوطن واللقاح لن يوقفه
  • الزكاة والدخل: التسجيل لدينا أصبح تلقائيًّا بعد إصدار السجل التجاري مباشرة
  • 1 تعليق
    Inline Feedbacks
    View all comments
    azhr hadi alnasri
    6 شهور

    الرئيس الامريكي ترامب هو وحدة مشكلة من دون رؤساء امريكا واليو م الذي لا يصرح بمشكلة ما ينحسب من يومة – وعند نهاية حكة ستصدر مؤلفات من كتاب وصحفيين لفترة ى حكمة وما قبلها من فضائح



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :