حركتك صدقتك حملة لمساعدة الأسر المحتاجة خلال رمضان
أطلقها اتحاد الرياضة للجميع بالتعاون مع إطعام

حركتك صدقتك حملة لمساعدة الأسر المحتاجة خلال رمضان

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيالرياضة, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
حركتك صدقتك حملة لمساعدة الأسر المحتاجة خلال رمضان
المواطن - الرياض

مع بداية شهر رمضان المبارك، أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مبادرة حركتك صدقتك المخصصة للشهر الفضيل، والتي تم تصميمها لتتناسب مع قيم ومبادئ شهر العطاء، وتركز على الصحة، تضامن المجتمع، ودعم المحتاجين.

وتعد هذه المبادرة الرياضية الاجتماعية التي يتم تنظيمها بالتعاون مع جمعية إطعام بدءاً من اليوم وتستمر طوال الشهر الفضيل، جزء من حملة #بيتك_ناديك. وتهدف إلى حث أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة البدنية أثناء التزامهم بالبقاء بالمنزل خلال الشهر المبارك، ومشاركة مقاطع فيديو أو صور لهم أثناء ممارسة التمارين الرياضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال استخدام هاشتاق #حركتك_صدقتك، و#بيتك_ناديك. ويتطلب من الراغبين بالمشاركة في هذه الحملة زيارة موقع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والمساهمة عبر القيام بالتمارين الرياضية ليتم ترجمتها إلى سلال غذائية توزع على العائلات المحتاجة في السعودية.

وفي هذا الإطار، قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود : “يشرفني أن أرفع باسمي وبالنيابة عن الاتحاد أصدق  التهاني والتبريكات لقيادة المملكة وللشعب السعودي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، الذي نحتفل به هذا العام بأسلوب يعكس قيمنا عبر التركيز على الاهتمام ورعاية الناس في كافة أنحاء المملكة، خصوصاً لمن هم في أمسّ الحاجة إليها”.

ودعا الأمير كافة أفراد المجتمع إلى التفاعل مع هذه الحملة، لأن ازدياد عدد المشاركين الذين سيساهمون عبر موقع اتحاد الرياضة للجميع بممارسة الرياضة خلال شهر رمضان المبارك، ومشاركتهم أنشطة اللياقة البدنية على وسائل التواصل الاجتماعي عبر استخدام الهاشتاق، سيقوم بتحفيز الآخرين وذلك لرفع قيمة المساعدات المقدمة لجمعية إطعام التي بدورها ستقوم بتوزيعها على الأسر المحتاجة، كما إنه وسيحفز الآخرين على المشاركة وإعطاء الأولوية لصحتهم.

وكان الاتحاد السعودي للرياضة للجميع قد أطلق الحملة الصحية الرقمية (بيتك ناديك)، خلال الشهر الماضي بدعم واسع من قبل وزارة الرياضة، واللجنة الأولمبية السعودية، بهدف تشجيع أفراد المجتمع على العادات الصحية والحفاظ على نشاطهم ولياقتهم خلال هذه الفترة التي تقتضي التزام منازلهم حفاظاً على سلامتهم، إضافة إلى البقاء على تواصل مع المجتمع في مرحلة التباعد الاجتماعي.

وتجسد حملة بيتك ناديك التي تأتي ضمن نطاق برنامج جودة الحياة، التزام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بتحقيق ركائز رؤية المملكة 2030. وقد ساهمت في تحفيز أكثر من 4 ملايين شخص من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي على ممارسة الرياضة داخل منازلهم، بحيث شارك الآلاف منهم الصور ومقاطع الفيديو للتمارين التي يقومون بها.

ويسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى حث مختلف أفراد المجتمع على المشاركة في الأنشطة البدنية، والمحافظة على صحتهم، خصوصاً خلال هذه الفترة الحساسة عبر البقاء في المنزل، ومن خلال حملة (#حركتك_صدقتك) سيهتم المشاركون بصحتهم وبنفس الوقت يساهمون بمساعدة المحتاجين.

ويستطيع الراغبون بالمشاركة في حملة بيتك ناديك ممارسة عدة أنواع من التمارين الرياضية منها الكروسفت، وتمارين القوة، واليوغا، وغيرها، وبإمكانهم الاستفادة من الاستشارات التي يقدمها 5 مدربين محترفين للحصول على نصائح وإرشادات تساعد على ممارسة تلك الأنشطة على نحو متقن، إضافة إلى اتباع نظام غذائي، وذلك عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالحياة الصحية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع عبر هذا الرابط (هنا).


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :