حفتر يعلن إسقاط اتفاق الصخيرات وتولي قيادة ليبيا
أكد أن الاتفاق دمر البلاد وقادها إلى منزلقات خطيرة

حفتر يعلن إسقاط اتفاق الصخيرات وتولي قيادة ليبيا

الساعة 10:50 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
حفتر يعلن إسقاط اتفاق الصخيرات وتولي قيادة ليبيا
المواطن - متابعة

أعلن قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، اليوم الاثنين، قبول القيادة العامة للقوات المسلحة تفويض الشعب لإدارة البلاد وإسقاط اتفاق الصخيرات.

وقال حفتر، في كلمة له عبر التلفزيون الليبي: “القيادة العامة للقوات المسلحة تقبل تفويض الشعب لإدارة البلاد وإسقاط اتفاق الصخيرات”، لافتًا إلى أن “الاتفاق السياسي دمر البلاد وقادها إلى منزلقات خطيرة، ولكنه أصبح من الماضي”.

وأكد القائد العام للجيش الوطني الليبي في كلمته: “سنعمل على تهيئة الظروف لبناء مؤسسات الدولة المدنية الدائمة وفق إرادة الشعب الليبي”.

وكان مجلس أعيان مدينة الزنتان، جنوب غربي ليبيا، قد فوّض القوات المسلحة الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، لتولي مسؤولية تسيير أمور البلاد. وأعلن بيان المجلس تأييدَه عمليةَ الكرامة التي تقاتل التنظيمات الإرهابية.

وأطلق الجيش الوطني الليبي عملية الكرامة في أوائل إبريل عام 2019، بهجومه على طرابلس في محاولة لاستعادة العاصمة من قبضة الميليشيات.

وتعتمد الميليشيات، الموالية لحكومة طرابلس، على إمدادات النظام التركي بالمرتزقة والأموال والأسلحة، التي اشتملت على طائرات مسيرة أسقط الجيش الوطني الليبي العديد منها.


شارك الخبر



مقالات ذات صلة

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

جلد ابنته وعذبها بالماء الساخن حتى الموت!

اهتز الرأي العام في ليبيا، أمس الاثنين، على