دوام البنوك في رمضان يبدأ اليوم

دوام البنوك في رمضان يبدأ اليوم

الساعة 11:33 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
دوام البنوك في رمضان يبدأ اليوم
المواطن - الرياض

بدأت البنوك السعودية تطبيق الدوام الجديد في خلال شهر رمضان بالتزامن مع أول أيام العمل في هذا الأسبوع وفقاً للتعليمات الصادرة من مؤسسة النقد العربي السعودي بهذا الشأن.

دوام البنوك في رمضان
حددت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، دوام البنوك والمصارف ومراكز التحويل والنظام السعودي للتحويلات المالية السريعة “سريع” خلال شهر رمضان المبارك وكذلك إجازة عيد الفطر للعام الجاري 1441هـ، وإلحاقاً بتعليمات المؤسسة في شأن تنظيم عمل المؤسسات المالية “عن بُعد” وفق ضوابط محددة.

وأوضحت المؤسسة في وقت سابق، أن مواعيد البنوك في رمضان ستكون من الساعة (العاشرة) صباحاً حتى الساعة (الثانية) مساءً، على أن يتم الإعلان عن هذه الفروع وأوقات عملها عبر الوسائل المتاحة.
بينما تكون أوقات العمل اليومية لمراكز التحويل خلال الفترة من الساعة (السابعة) صباحاً حتى الساعة (الرابعة) مساءً، وفقاً لتقدير مراكز التحويل، على ألّا تقل ساعات عمل هذه المراكز عن (5) ساعات يومياً، وأن يتم الإعلان عن هذه المراكز وأوقات عملها عبر الوسائل المتاحة.

مواعيد نظام سريع للتحويلات

وبشأن النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة “سريع”، بينت مؤسسة النقد؛ أن أوقات عمل نظام “سريع” خلال أيام عمل شهر رمضان الكريم ستكون من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً. فيما ينتهي عمل النظام خلال شهر رمضان الكريم بنهاية عمل يوم الخميس 28 / 9 / 1441هـ الموافق 21 / 5 / 2020م، على أن يعود للعمل يوم الثلاثاء 3 / 10 / 1441هـ الموافق 26 / 5 / 2020م (حسب تقويم أم القرى)، مع التنبيه بأن غرف المقاصة ستعمل بالتوافق مع ساعات وأيام عمل نظام سريع.

إجازة عيد الفطر في البنوك 
فيما حددت ساما بداية إجازة عيد الفطر المبارك في البنوك السعودية بنهاية عمل يوم الخميس ٢٨ / ٩ / ١٤٤١هـ الموافق ٢١ / ٥ / ٢٠٢٠م، على أن تستأنف البنوك أعمالها يوم الأحد ٨ / ١٠ / ١٤٤١هـ الموافق ٣١ / ٥ / ٢٠٢٠م (حسب تقويم أم القرى)، مؤكدة في هذا الصدد؛ على البنوك ومراكز التحويل وجوب فتح عدد من فروعها في الأماكن التي تستدعي الحاجة التعامل مع البنوك للعمل في فترات معينة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وإبلاغ المؤسسة بأسماء هذه الفروع ومواعيد عملها والإعلان عن ذلك بالوسائل المناسبة.

ذات صلة :


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :