رئيس الاتحاد الإنجليزي يُطالب بوضع خطة طوارئ
لاستكمال الموسم بعد أزمة كورونا

رئيس الاتحاد الإنجليزي يُطالب بوضع خطة طوارئ

الساعة 7:21 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
رئيس الاتحاد الإنجليزي يُطالب بوضع خطة طوارئ جريج كلارك
المواطن - مروة نبيل

طالب رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، جريج كلارك بوضع خطة طوارئ لاستكمال الموسم الحالي، محذرًا في الوقت ذاته من انهيار أندية بسبب الأزمة المالية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولم تتوصل أندية الدوري الإنجليزي ورابطة اللاعبين المحترفين لاتفاق حتى الآن، من أجل خفض الرواتب لمساعدة الأندية خلال فترة التوقف بسبب تفشي الوباء في جميع أنحاء العالم.

وقال كلاريك في خطاب لمجلس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء: “تواجه كرة القدم تحديات اقتصادية تفوق الخيال، وسيتبع الوباء نتائج اقتصادية وستعاني كل قطاعات الأعمال”.

وأضاف: “نواجه خطر فقدان أندية وبطولات للدوري بسبب الانهيار المالي. العديد من المجتمعات قد تفقد أنديتها في وجود فرص ضعيفة للنهوض.. وسط هذه المحنة غير المسبوقة، يحتاج كل أعضاء اللعبة من لاعبين ومشجعين وأندية وملاك وإداريين للتكاتف ومشاركة الألم للحفاظ على اللعبة”.

وشدد كلارك على أهمية وضع خطة في حالة استمرار الأزمة الحالية، مضيفًا: “يجب وضع خطة لضمان عدم تدمير الكرة الإنجليزية إذا ضاع الموسم الحالي وتضرر الموسم المقبل، نتمنى ألا نحتاج لهذه الخطة لأننا جميعًا نعتزم إنهاء الموسم الاحترافي، لكن قد نكون حمقى إذا لم نطرح خطة طوارئ”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :