رئيس ليفركوزن يقترح تغيير موعد بدء الدوري الألماني
مؤكدًا أهمية استكمال الموسم الحالي

رئيس ليفركوزن يقترح تغيير موعد بدء الدوري الألماني

الساعة 6:18 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
رئيس ليفركوزن يقترح تغيير موعد بدء الدوري الألماني فيرناندو كارو
المواطن - مروة نبيل

شدد رئيس نادي باير ليفركوزن، فيرناندو كارو على أهمية استكمال الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم، وقدم اقتراحًا بتغيير موعد انطلاق البطولة، وذلك بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس نادي باير ليفركوزن: “من أجل تفادي ضغط المواعيد، والذي سينشأ في حال لم ينته الموسم الحالي، قبل أكتوبر نوفمبر، فإن هناك إمكانية لوضع موعد الدوريات مع السنة التقويمية أي أن تبدأ مسابقات الموسم الجديد في يناير”.

ويرى كارو صاحب الـ55 عامًا، أن تغيير مواعيد بدء الدوري الألماني، سيتيح الفرصة لكسب الوقت اللازم لإنهاء الموسم الراهن، وذلك وفقًا لتصريحاته التي نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية.

وأشار رئيس النادي الألماني إلى سابقة “قبول التأثير الجانبي” لتغيير موعد كأس العالم في قطر 2022، ليقام في الشتاء، الأمر الذي ترتب عليه أيضًا تغيير مواعيد الدوري في ذلك العام.

ويُمثل استئناف الموسم بالنسبة للدوري الألماني أهمية كبيرة، لأنه يرتبط بأموال الرعاة والتلفزيون، ومن الممكن أن تفقد البطولة نحو 750 مليون يورو، في حال عدم إكمال الموسم.

وأكدت تقارير لصحف مجموعة “فونكه” الإعلامية، فإن رابطة الدوري الألماني تتفاوض مع محطة “سكاي”، صاحبة حق البث التلفزيوني، للحصول على دفعة مقدمة من قيمة حقوق البث.

وعلق كارو على هذا الأمر قائلًا: “بدون الأموال التي يدفعها التلفزيون سيكون الإفلاس الاقتصادي لبعض الأندية حقيقة، بحكم الأمر الواقع”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :