رئيس يويفا يدعم ليفربول في أزمة التتويج بالبريميرليج
بعد تأجيل الدوري لتفشي كورونا

رئيس يويفا يدعم ليفربول في أزمة التتويج بالبريميرليج

الساعة 11:48 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
رئيس يويفا يدعم ليفربول في أزمة التتويج بالبريميرليج لاعبو ليفربول
المواطن - مروة نبيل

كشف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ألكسندر سيفرين، عن رأيه في الجدل المثار خلال الفترة الحالية بشأن أحقية تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي في حالة إلغاء هذا الموسم.

وتسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في إيقاف معظم الدوريات بالعالم، كما تأجلت بطولتي كأس أمم أوروبا “يورو 2020” وكوبا أمريكا، ودورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو” إلى العام المقبل.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول على أعتاب استعادة لقب البريميرليج الغائب عن خزائنه منذ 30 سنة، حيث ينفرد بالصدارة بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي.

وقال سيفرين: “لا يمكن أن ينتهي الموسم دون أن يحقق ليفربول اللقب، فإذا تم استكمال المباريات، فمن المؤكد أنهم سيتوجون باللقب، رغم أنه نظريًّا حتى الآن لم يحسموه بعد”.

وأضاف خلال تصريحاته لصحيفة Ekipa السلوفينية: “في حالة عدم إمكانية لعب المباريات مرة أخرى، سنحتاج لإيجاد حل”.

وتابع: “مرة أخرى، لا أرى أي سيناريو يجعل ليفربول لا يفوز باللقب، وأدرك أن المشجعين قد يُصابون بخيبة أمل إذا أقيمت المباريات دون جماهير، لكنني أعتقد أنه بطريقة أو بأخرى سيفوز ليفربول بالبريميرليج”.

وعن إمكانية لعب استئناف الدوري في الصيف، قال: “أنا متفائل، وبالتأكيد لا يوجد ما يمكنني ضمانه أو الوعد به، وكل شيء يتوقف على الوضع في كل بلد”.

واختتم رئيس يويفا تصريحاته قائلًا: “كل شيء يتوقف على مدى الأمان الذي ستكون عليه الأمور، للعب كرة القدم مرة أخرى، وألا يتعرض أي شخص للخطر”.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :