ربع مليون شركة تركية تطلب مساعدات مالية لتضرر أوضاعها
بسبب تفشي الوباء

ربع مليون شركة تركية تطلب مساعدات مالية لتضرر أوضاعها

الساعة 2:55 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
ربع مليون شركة تركية تطلب مساعدات مالية لتضرر أوضاعها
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تقدم أكثر من ربع مليون شركة تركية بطلب للحصول على مساعدة مالية، بعد تضرر أوضاعها نتيجة حظر التجول وإغلاق المدن بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقالت زهراء زمرد سلجوق، وزيرة العمل والخدمات الاجتماعية والأسرة، إن 2671717 شركة توظف أكثر من 3.04 مليون عامل، تقدمت بطلب للحصول على إعانات مالية من الحكومة لدفع مرتبات هذا العدد الضخم من الموظفين.

وقالت سلجوق إن 40% من المتقدمين هم من الصناعة التحويلية، وهي الأعمال التي تعتمد على القدرة البشريّة والآلات، و 15% من البيع بالجملة والتجزئة والتجارة.

ويقع هذا الإجراء ضمن برنامج توفير مساعدة مالية محسوبة وفقًا للحد الأدنى للأجور، وهو جزء من سلسلة من الخطوات التي أعلنتها الحكومة لمكافحة فيروس كورونا بموجب حزمة مساعدات مالية بقيمة 100 مليار ليرة (15 مليار دولار)، وقد انتقد كثيرون هذا المبلغ باعتباره قليل جدًا بالنسبة للأضرار الواقعة على الشركات.

وإمعانًا في الإضرار بالأفراد والموظفين، يناقش البرلمان التركي تشريعًا منفصلًا يسمح للشركات بوضع الموظفين في إجازة دون أجر.

ويُذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا، هو من بين الأعلى في العالم، حيث تحتل المرتبة السابعة بعدد إصابات وصل إلى 86,306، وتوفي 2,017 شخصًا، بينما تعافى 11,976 شخصًا، وتواجه الدولة انتقادات جمة بسبب سوء إدارة تفشي الوباء.

وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم إلى 2,418,592 حالة، وتوفي 165,741 شخصًا وتعافى منه 633,067 شخصًا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :