رجال الأمن يؤدون واجبهم الأمني والديني وقت الإفطار
تناولوا طعامهم في الطرقات وسط التزام الأهالي بأمر منع التجول

رجال الأمن يؤدون واجبهم الأمني والديني وقت الإفطار

الساعة 12:47 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
رجال الأمن يؤدون واجبهم الأمني والديني وقت الإفطار
المواطن - واس

وثقت وكالة الأنباء السعودية “واس” بمحافظة الطائف مساء اليوم في وقت الإفطار، رجال الأمن وهم يواصلون جهودهم في تنفيذ منع التجول للمحافظة على أمن المواطن والمقيم والسهر على راحتهم.

وقد تجول مصور “واس” اليوم، بين مجموعة من رجال الأمن بالطائف وهم يتناولون الإفطار في الطرقات والشوارع العامة وسط التزام الأهالي بأمر منع التجول ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، ما يؤكد استشعار المواطن والمقيم المسؤولية.

يذكر أنه انطلاقًا مما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من حرص بالغ على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم، وبناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإمكانية التحول لمنع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات الاقتصادية بالضوابط الصحية، ورغبة منه في التخفيف عن المواطنين والمقيمين، فقد صدر أمره برفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة ابتداء من أمس الأحد 3 رمضان المبارك 1441هـ الموافق 26 أبريل 2020م، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو 2020م، وذلك من الساعة التاسعة صباحُا وحتى الخامسة مساء، مع الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى (24) ساعة، في كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها في القرارات والبيانات السابقة.

كما تضمن الأمر الملكي، السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها في فترة السماح المشار إليها في البند أولا، ابتداء من يوم الأربعاء 6 رمضان 1441هـ الموافق 29 أبريل 2020م، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو 2020م، وذلك في محلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية (المولات) مع التأكيد على استمرار منع أي نشاط داخل تلك المراكز لا يحقق التباعد الجسدي ومنها: عيادات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وصالونات التجميل، والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.
كما تقرر السماح لشركات المقاولات والمصانع بالعودة لممارسة أنشطتها دون قيود على الوقت حسب طبيعة أعمالها ابتداء من يوم الأربعاء 6 رمضان 1441هـ الموافق 29 أبريل 2020م ، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو 2020م.

ونص الأمر الملكي الكريم على أنه سيتم إيقاع العقوبات المقررة وإغلاق المنشآت المخالفة للأنظمة والتعليمات وفقًا للإجراءات المتبعة.
يذكر أن عقوبة مخالفة منع التجول هي الغرامة 10 آلاف ريال في المرة الأولى وتضاعف إلى 20 ألفًا للمرة الثانية وتصل إلى الحبس 20 يومًا في المرة الثالثة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :