سامي الجابر يُنافس على الأفضل آسيويًا في كأس العالم
بعد مشاركته في 4 نسخ متتالية

سامي الجابر يُنافس على الأفضل آسيويًا في كأس العالم

الساعة 1:12 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
سامي الجابر مع المنتخب السعودي
المواطن - مروة نبيل

سلط الاتحاد الآسيوي الضوء على أبرز نجوم القارة الذين تألقوا في منافسات بطولة كأس العالم، وجاء في المقدمة نجم الكرة السعودية ونادي الهلال السابق، سامي الجابر.

وطرح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، اليوم الأربعاء، استفتاء حول أفضل 5 لاعبين من القارية خطفوا الأنظار في كأس العالم، على أن يستمر التصويت حتى يوم 15 من شهر أبريل الجاري.

واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بجانب سامي الجابر كلًا من؛ الكوري الجنوبي بارك جي سونغ، الأسترالي تيم كاهيل، الياباني كيسوكي هوندا، والإيراني علي رضا بيرانفاند.

سامي الجابر

وقال الاتحاد الآسيوي عن نجم الهلال السابق: “يعتبر سامي الجابر من ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم السعودية، وقد شارك في نهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية بين 1994 و2006”.

وتابع: “وسجل الجابر هدفاً من ضربة جزاء ليساهم في تحقيق الفوز الأول للسعودية في كأس العالم أمام المغرب في الولايات المتحدة 1994، قبل أن يفوز الفريق على بلجيكا ويحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16”.

وأضاف: “وخسر المنتخب السعودي أمام السويد في دور الـ16، لكنه عاد من جديد عام 1998 في فرنسا، حيث سجل الجابر هدفاً من ضربة جزاء خلال المباراة التي تعادل فيها الفريق مع جنوب أفريقيا 2-2، في حين شهدت المشاركة في عام 2002 الخروج من دور المجموعات”.

واختتم الاتحاد الآسيوي تقريره عن نجم الأخضر قائلًا: “وسجل الجابر هدفه الثالث في كأس العالم خلال نهائيات 2006 في ألمانيا، وذلك في المباراة التي تعادل فيها منتخب بلاده مع تونس 2-2”.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :