سعود الطبية: استحداث عيادة للبدانة عبر الاتصال المرئي..قريبًا
متابعة 72 مريضًا أسبوعيًا عن بعد

سعود الطبية: استحداث عيادة للبدانة عبر الاتصال المرئي..قريبًا

الساعة 2:01 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
سعود الطبية: استحداث عيادة للبدانة عبر الاتصال المرئي..قريبًا
المواطن - الرياض

كشفت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بمركز جراحة البدانة عن نيته في استحداث عيادة الاتصال المرئي لتثقيف المرضى والاطمئنان على صحتهم، وخاصة مع المرضى سكان خارج مدينة الرياض.

وأوضح مدير المركز د.إبراهيم العنزي أن الفكرة أتت في الوقت الذي نجح المركز في متابعة 72 مريضًا أسبوعيًا عبر الاتصال الهاتفي في ظل الظروف الراهنة لأزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار د.العنزي إلى أن المتابعات الهاتفية شملت الاطمئنان على المرضى واتخاذ الإجراء الطبي المناسب وتحديد مواعيد الزيارة إذا دعت الحاجة وصرف الأدوية واتباع آلية تسليم الدواء للمريض في منزله، وكتابة الملاحظات  في ملف المريض دون الحاجة لحضور المريض.

ونوه د.العنزي بأن هذا الإجراء يأتي امتدادًا لجهود  المدينة في مبادرة العيادة الافتراضية، وقد أقر المركز بالتعاون مع إدارة العيادات وشؤون المرضى، متابعة المرضى بوضع جدول يشمل حضور الأطباء للعيادات أثناء توقيت العمل الرسمي وجدول المرضى وأرقام تواصلهم، ومنسقة وممرضة لخدمة المرضى في بيوتهم دون الحاجة للحضور، ولضمان رد المريض واستفادته من المراجعة، فإنه يتم إجراء اتصال قبل الموعد بيوم لتأكيد التزامه بالمتابعة، حيث يبلغ عدد المرضى المتابعين 288 مريضاً شهريًا.

يُذكر أن مركز جراحات البدانة بمدينة الملك سعود الطبية حاصل على شهادات اعتراف واعتماد دولية، ويجري سنويًا قرابة 800 عملية، ويُعد مركزًا مرجعيًا على مستوى المملكة، حيث يصنف في الفئة ( أ )على مستوى وزارة الصحة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :