بعد عرض أول صورة من وحدة يد التحكم

سوني تعلن موعد إصدار PS5

الأربعاء ٨ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٣:٠٧ مساءً
سوني تعلن موعد إصدار PS5
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أعلن جيم ريان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوني إنتراكتيف إنترتينمنت Sony Interactive Entertainment، أنهم يستهدفون إصدار جهاز PS5 في عطلة عام 2020، وسوف تكشف الشركة النقاب عن تصميم النظام في الأشهر القادمة.

وكتب ريان النبأ السعيد في مدونة PlayStation، وذلك بعد الكشف عن وحدة يد تحكم PS5 والتي جاءت تحت اسم DualSense؛ وهي الطريقة المعتادة من سوني في إعلان الأخبار بالتدريج والكشف عن التفاصيل خطوة بخطوة.

وبإعلان اسم وحدة يد التحكم DualSense، تتخلى الشركة بذلك عن الاسم السابق DualShock، وتمثل الوحدة الجديدة خروجًا جذريًا عن عروض وحدة التحكم السابقة، ويوحي بتحقيق قفزة هائلة من الإصدار المقبل من المنصة PS5 .

واختارت الشركة اللون الأبيض كاللون الرئيسي لوحدة تحكم DualSense، وهو خروج جذري عن الجيلين السابقين من الـ PlayStation، التي اختارت اللون الأسود الفردي عند الإطلاق.

وتأتي DualSense بتصميم مختلف مع أزرار إضافية ومايك مدمج معها بجانب تغيير شكل الزر الرئيسي إلى شعار بلايستيشن، كما يتميز بتغير مستوى مستشعرات الإضاءة التي كانت في الخلف مع PS4 لتكون الآن على الجانبين.

وقال ريان في المدونة: إلى مجتمع PlayStation، أود أن أشكركم على مشاركة هذه الرحلة المثيرة معنا بينما نتجه نحو إطلاق PS5 في عطلة 2020، نحن نتطلع إلى مشاركة المزيد من المعلومات حول الجهاز الجديد.

وكانت سوني قد عرضت مؤخرًا نظرة عميقة على الأجزاء الداخلية لوحدة التحكم، وكشفت عن معلومات مهمة عن SSD و GPU و CPU وميزات أخرى.