شكوك تحوم حول وفاء موسكو بتعهدها بخفض إنتاج النفط
لم تبدأ بعد بالإجراءات المعهودة

شكوك تحوم حول وفاء موسكو بتعهدها بخفض إنتاج النفط

الساعة 8:08 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
شكوك تحوم حول وفاء موسكو بتعهدها بخفض إنتاج النفط
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قالت وكالة بلومبرغ: إن إنتاج النفط الروسي لم يتغير هذا الشهر مقارنة بمارس حتى مع انخفاض الطلب والأسعار، وهناك شكوك وتساؤلات حول ما إذا كانت موسكو ستفي بتعهدها بخفض إنتاج النفط حسب اتفاق أوبك +.

وتابع التقرير: وعدت موسكو بخفض الإنتاج بنحو 2 مليون برميل يوميًّا في مايو ويونيو كجزء من صفقة أوبك+ الجديدة، ولتفعل ذلك فهي تحتاج إلى بعض الوقت لتقليل الإنتاج في الحقول المعقدة في الطقس البارد والجيولوجيا المعقدة، وهي لم تبدأ بعدُ في أيٍّ من ذلك رغم تبقي أقل من أسبوع فقط لتنفيذ الاتفاق، ويشير عدم اتباعها للإجراءات المعهودة إلى أنها قد لا تتمكن من الوصول إلى هدفها لخفض الإنتاج في مايو.

ووفقًا لبيانات وزارة الطاقة الروسية، التي اطلعت عليها بلومبرغ، بلغ متوسط ​​إنتاج روسيا من النفط الخام والمكثفات 11.289 مليون برميل يوميًّا بين 1 و23 إبريل، وذلك قبل أسبوع فقط من استعداد روسيا لخفض إنتاجها بموجب الاتفاقية الجديدة.

وأردف التقرير: في الظاهر، وافقت روسيا على إجراء تخفيضات عميقة لإنتاج النفط في أحدث صفقة لمنظمة أوبك+، وذلك بعد أن رفضت موسكو في أوائل مارس دعم خفض جماعي بـ1.5 مليون برميل يوميًّا، لكن الوقائع التاريخية تشير إلى أن التلاعب بالحصص فنٌّ في روسيا منذ بداية تحالف أوبك + منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وكتب فيتالي يرماكوف وجيمس هندرسون، من معهد أكسفورد لدراسات الطاقة، في ورقة في وقت سابق من الشهر الجاري: سيكون من المهم مراقبة الامتثال لصفقة أوبك+؛ لأن لها تأثيرًا كبيرًا على استقر سوق النفط، من المقرر أن يتم إيقاف نحو 20% من إنتاج النفط الروسي، نحن نشك في أن هذه مهمة قد يكون من الصعب للغاية تحقيقها.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :