صراع وحيرة بين الهلال والنصر أمام خياري بلجيكا وهولندا

المواطن - محمد سمعه
الهلال والنصر

مع تعليق مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، منذ يوم 14 مارس الماضي وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19، يُراقب الهلال والنصر الوضع حاليًّا حيث يتمنى كل منهما معرفة مصير الموسم ومباريات الدوري لمعرفة مصيره وموقفه بالجدول.

الهلال يتمناها بلجيكية:

ويتمنى نادي الهلال تطبيق الخيار البلجيكي، حيث قرر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في وقت سابق، إلغاء الدوري البلجيكي ومنح اللقب لنادي كلوب بروج، حيث سيستفيد الهلال من هذا الخيار كونه المتصدر الحالي لبطولة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن النصر.

النصر يريد الخيار الهولندي:

أما النصر فسيرفض الخيار البلجيكي، ويتمنى الحل الهولندي، وهو إلغاء الموسم ونتائجه بالكامل دون إعلان بطل الدوري، وهذا الأمر حدث في هولندا؛ حيث اتخذ الاتحاد الهولندي لكرة القدم قرارًا جريئًا أمس الجمعة، بإلغاء الموسم بأكمله وجعله “موسمًا أبيض” دون تحديد البطل.

ولكن كل خيار منهما قد يؤدي لعواقب وخيمة، حيث إن الحل البلجيكي أغضب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي هدد باستبعاد الأندية البلجيكية من المنافسات الأوروبية بسبب إلغاء الموسم وعدم الانتظار حتى الانتهاء من أزمة فيروس كورونا ثم استئناف المسابقة مرة أخرى.

أما الخيار الهولندي فسيكون عواقبه وخيمة؛ كون أن الأندية التي تحتل المركز الثالث والرابع قد ترفع قضية على الاتحاد الأهلي للعبة، بسبب إلغاء الموسم وحرمانها من تحديد فرصتها ومصيرها حول المشاركة في المسابقات القارية موسم 2020- 2021، وهذا ما قد يفعله الأهلي والوحدة في حال طبّق الاتحاد السعودي لكرة القدم الخيار الهولندي، واختيار الموسم الأبيض، حيث سيقدم الأهلي والوحدة شكوى إلى الفيفا ضد الاتحاد السعودي وتُصبح المشكلة أكبر.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2743792