عقد اجتماع استثنائي لوزراء طاقة دول العشرين G20 الجمعة
لضمان استقرار سوق الطاقة

عقد اجتماع استثنائي لوزراء طاقة دول العشرين G20 الجمعة

الساعة 11:48 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
عقد اجتماع استثنائي لوزراء طاقة دول العشرين G20 الجمعة أسعار النفط
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قالت وكالة رويترز إن المملكة ستستضيف اجتماعًا استثنائيًا عبر الفيديو، لوزراء الطاقة من مجموعة دول العشرين G20؛ لضمان استقرار سوق الطاقة، موضحة أنه من المقرر عقده يوم الجمعة المقبل.

وأضافت رويترز نقلًا عن مصادرها، أن الاجتماع الافتراضي من المقرر أن يجري بين 3 إلى 5:20 بتوقيت المملكة (12:00 – 14:20 بتوقيت غرينتش).

وقالت وثيقة اطلعت عليها رويترز إن اجتماع وزراء الطاقة في مجموعة العشرين يتطلع إلى إجراء مناقشة مثمرة، ومضاعفة الجهود خلال هذه الأوقات الصعبة، لافتة إلى أنه يتبع اجتماعًا افتراضيًا آخر يوم الخميس بين مجموعة أوبك+؛ لمناقشة خفض إنتاج النفط.

وكانت أسعار النفط انخفضت بشكل حاد؛ بسبب تأثير فيروس كورونا على الأسواق العالمية وانخفاض الطلب، وبسبب انهيار اتفاق تعميق خفض الإنتاج بين أعضاء أوبك+ في أوائل مارس.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، الرياض وموسكو إلى خفض الإنتاج؛ لدعم الأسعار، حيث انخفض الطلب العالمي على النفط بنسبة 30% تقريبًا، أو نحو 30 مليون برميل يوميًا.

وقالت ثلاثة مصادر في أوبك + لرويترز، يوم الاثنين، إن المنتجين من المرجح أن يوافقوا على خفض الإنتاج يوم الخميس، ولكن فقط إذا انضمت الولايات المتحدة إليهم.

ولم تشارك الولايات المتحدة في تخفيضات منسقة مع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من قبل، ولم تلتزم واشنطن أيضًا بالمشاركة في أي صفقة، حيث إنه لا يمكن للشركات الأمريكية تنسيق الإنتاج بسبب قوانين مكافحة الاحتكار.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :