على يخت أم عاجز عن السير؟.. أنباء جديدة عن اختفاء زعيم كوريا الشمالية !
كيم تغيب عن حضور ذكرى جده المؤسس الأسبوع الماضي

على يخت أم عاجز عن السير؟.. أنباء جديدة عن اختفاء زعيم كوريا الشمالية !

الساعة 12:27 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
على يخت أم عاجز عن السير؟.. أنباء جديدة عن اختفاء زعيم كوريا الشمالية !
المواطن - متابعة

لا تزال الأنباء غامضة عن زعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ أون، المختفي أثره منذ 11 أبريل الجاري، على الرغم من مؤشرات متضاربة سواء حول صحته أم مكان تواجده.

فآخر الأنباء غير القاطعة بطبيعة الحال أتت أمس الأربعاء عبر أقمار اصطناعية رصدت يخت الزعيم الفاخر قبالة “فيلته” في ووسان، وقال خبراء يتابعون الأوضاع في كوريا، إن صورًا بالأقمار الصناعية توضح تحركات زوارق فاخرة كثيرًا ما يستخدمها كيم وحاشيته في الآونة الأخيرة، قرب وونسان، تمثل دلائل جديدة على وجوده في هذا المنتجع الساحلي، بحسب العربية.

كما لفتت وسائل إعلام في كوريا الشمالية، اليوم الخميس إلى نشاط جديد للزعيم، ولكن أيضًا هذه المرة دون أي صورة له، ما زاد الشكوك بدل أن يخففها.

ولعل التصريح الأكثر مفاجأة، أتى من غريم لكيم، أو منشق عن نظامه، حيث أكد، دبلوماسي كوري شمالي سابق منشق أن الزعيم الشاب، الذي أفادت تقارير سابقة أنه خضع لعملية جراحية، وحالته حساسة،” لا يستطيع الوقوف أو المشي بمفرده”.

وقال ثاي يونغ هو، الذي أصبح في الوقت الحاضر، مسؤولاً سياسيا في كوريا الجنوبية، لشبكة “سي أن أن”، إن مسألة خضوع كيم لعملية جراحية غير مؤكدة، لكن الأكيد أنه عاجز عن المشي، أو حتى الوقوف بمفرده.

كما شدد على أن تغيب كيم عن حضور ذكرى جده مؤسس كوريا الشمالية، كيم إيل سونغ، إحدى أهم المناسبات في البلاد الأسبوع الماضي، تؤكد أنه في حالته سيئة.

على الرغم من ذلك، أكد أن من يعرف حقيقة وضع كيم الصحي هم مساعدوه المقربون فقط.

يذكر أن موقع “دايلي أن كاي” الذي يديره كوريون شماليون منشقون كان ذكر الأسبوع الماضي أن الزعيم الكوري الشمالي خضع في أبريل لعملية جراحية بسبب معاناته من مشاكل في شرايين القلب، وأنه يمضي فترة نقاهة في محافظة بيون غان في الشمال.

ونقلًا عن مصدر كوري شمالي لم يذكر هويته، قال الموقع إن كيم خضع لعلاج بشكل طارئ بسبب مشاكل مرتبطة “بتدخينه الشديد وبدانته وإرهاقه”.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :