فرصة على طبق من ذهب.. الهند تشتري ملايين البراميل النفطية
لملء احتياطاتها الاستراتيجية

فرصة على طبق من ذهب.. الهند تشتري ملايين البراميل النفطية

الساعة 6:38 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فرصة على طبق من ذهب.. الهند تشتري ملايين البراميل النفطية براميل النفط
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تستعد الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، لشراء ملايين البراميل من خام الشرق الأوسط؛ لملء احتياطاتها الاستراتيجية، وأيضًا في محاولة لدعم الجهود العالمية لإنقاذ سوق الطاقة، بحسب وكالة بلومبرغ.

وقال التقرير إن عمليات الشراء تهدف إلى الاستفادة من الأسعار المنخفضة، وهو ما يجعلها فرصة على طبق من ذهب، وفقًا للمسؤولين المطلعين على الأمر، لكن اثنين منهم قالا إن الشراء يمثل أيضًا إشارة تضامن لدعم الاستقرار في الأسواق النفطية، وذلك بعد أن تحدث وزير النفط دارمندرا برادهان مع نظرائه السعوديين والأمريكيين ورئيس وكالة الطاقة الدولية.

وتابع التقرير: على الرغم من أن سعة التخزين في الهند صغيرة نسبيًا، إلا أن عمليات الشراء هي علامة مهمة على أن الدول المستهلكة الرئيسية تحاول أن تلعب دورها في إعادة التوازن إلى السوق التي دمرها فيروس كورونا، وقالت الصين في وقت سابق هذا الشهر إنها ستبدأ في شراء النفط لاحتياطاتها الطارئة.

وكان فاتح بيرول، رئيس وكالة الطاقة الدولية، شجع مستوردي النفط الذين لديهم مخزون متاح، للاستفادة من الأسعار المنخفضة لشراء براميل النفط، وقال بيرول في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ الأسبوع الماضي: يمكن لمستهلكي النفط المساعدة عن طريق ملء احتياطاتهم الاستراتيجية من النفط.

ونقلت بلومبرغ عن مصدر لها قوله: قد تطلب الحكومة الهندية من المصافي التي تديرها الدولة شراء النفط الخام مقدمًا من المملكة والإمارات والعراق والتسديد لهم في وقت لاحق.

ويُذكر أن كبار منتجي النفط بقيادة المملكة يحاولون صياغة اتفاق لخفض إنتاج النفط في جميع أنحاء العالم بنحو 10 ملايين برميل يوميًا، ويترقب العالم هذا الاتفاق في اجتماع تحالف أوبك + غدًا الخميس.

صورة من WorldOil

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :