فيديو.. جانب من كواليس مؤتمر الصحة اليومي بشأن كورونا
فريق يضم الوزارة يضم عدة تخصصات صحية وإعلامية

فيديو.. جانب من كواليس مؤتمر الصحة اليومي بشأن كورونا

الساعة 12:15 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. جانب من كواليس مؤتمر الصحة اليومي بشأن كورونا
المواطن - الرياض

عرضت قناة الإخبارية تقريرًا رصد جانبًا من كواليس التحضير للمؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة للكشف عن مستجدات فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في المملكة.

وأظهر التقرير الذي نشرته “الإخبارية” عبر حسابها بموقع تويتر، مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور محمد العبدالعالي، وهو يشرف بنفسه على المعلومات والمحاور التي يستعرضها في مؤتمر الصحة اليومي.

وقالت إحدى المشاركات في فريق التحضير: إن الفريق يضم عدة تخصصات صحية وإعلامية، يعملون على إحصاء ورصد وتدقيق المعلومات والبيانات، ليعلن عنها بصورة دقيقة في المؤتمر اليومي، موضحةً أن الفريق يرصد الأسئلة التي تدور في الشارع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، ويتم تدقيقها وتجهيزها للرد عليها في المؤتمر، ليكون المواطن والمقيم على دراية كافية بالفيروس ومواجهته.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أمس، خلال المؤتمر عن رصد توزيع حالات كورونا الجديدة التي تم رصدها في المملكة أول أمس والتي بلغت 1172 حالة.

وجاء توزيع حالات كورونا الجديدة كما يلي: المدينة المنورة 272، مكة المكرمة 242، جدة 210، الرياض 131، الدمام 46، الجبيل 45، الهفوف 40، الخبر 30، الطائف 21، كما تم تسجيل 16 حالة في كل من بيشة وبيش.

كذلك تم تسجيل 13 حالة في حفر الباطن، والهدا 10، عنيزة 8، حائل 7، بريدة 6، رابغ وثربان 5 حالات لكل منهما، 4 حالات في كل من ساجر وجازان، 3 حالات في كل من ينبع، مهد الذهب، الوجه وضبا.

في حين سجلت كل من بقيق، جدة، القنفذة، القريات، عرعر والزلفي حالتين فقط لكل منها، إضافة إلى حالات فردية في بعض المدن السعودية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :