فيديو.. خطيب المسجد النبوي: حجر في البيت ولا لوعة على ميت
دعا إلى تجنب التجمعات على موائد الإفطار والسحور

فيديو.. خطيب المسجد النبوي: حجر في البيت ولا لوعة على ميت

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. خطيب المسجد النبوي: حجر في البيت ولا لوعة على ميت
المواطن - المدينة المنورة

جدد إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ صلاح البدير التحذير من التجمعات خاصة على موائد الإفطار في ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال فضيلته في خطبة الجمعة اليوم من المسجد النبوي: هنيئًا لكم شهر رمضان الذي أضمخ بالعبير وناف على التكدير ولن يعكر بهاءه وجلاله وباء جاثم أو ليل عاتم، فتضرعوا بالدعاء إلى الله فلا رافع ولا صارف لهذا الوباء إلا هو سبحانه جل جلاله، تواضعت لعظمته المخلوقات، واستكانت لديه جميع الكائنات، فألحوا وكرروا يا ربنا يا ربنا.

وتابع : أيها المسلمون: اجعلوا لمنازلكم دويًا، واجعلوا شهركم بالذكر نديًا، وتدارسوا القرآن مع أهلكم وأولادكم من فاتحته إلى خاتمته فشهر رمضان ميدان لرحمات لا تحظر، فلا تكونوا ممن انشغل بالملهيات وغفل عن شهر النفحات والرحمات.

وأضاف: أبشروا يا من كنتم تعمرون المساجد بالصلاة والقيام والتراويح وقراءة القرآن، وتفطير الصائمين، قربكم البر الرحيم الكريم.

عباد الله: ارحموا الضعفاء والفقراء والعاجزين، فمن لا يرحم لا يرحم، وافزعوا لصلاتكم، وأحسنوا الظن بالله، واستأنسوا بالذكر وتلاوة القرآن، ولا تيأسوا من روح الله والتوكل عليه، فإن عظم الجزاء من عظم البلاء، وإن الله إذا أحب قومًا ابتلاهم فمن رضي فله الرضا، ومن سخط فله السخط.

أيها المسلمون: التزموا بالإجراءات والاحترازات والتعليمات والتوجيهات التي تمنع من انتشار كورونا وحاذروا التجمعات على موائد الإفطار والسحور في رمضان فحجر في بيت ولا لوعة على ميت.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :