فيديو.. طريقة التسجيل في خدمة مساعدة المواطنين بالخارج الراغبين بالعودة
التسجيل يبدأ اعتبارًا من اليوم وسيستمر لمدة خمسة أيام

فيديو.. طريقة التسجيل في خدمة مساعدة المواطنين بالخارج الراغبين بالعودة

الساعة 10:18 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. طريقة التسجيل في خدمة مساعدة المواطنين بالخارج الراغبين بالعودة
المواطن - الرياض

تعاونت وزارات الوطن ومؤسساته لتقديم المساعدة للمواطنين في الخارج الراغبين في العودة إلى المملكة، ليكون كل المطلوب لمن يريد العودة إلى المملكة هو فتح المنصة الوطنية الموحدة والتوجه إلى خدمة مساعدة المواطنين في الخارج الراغبين في العودة، ثم ملء النموذج المخصص لتقديم الطلب وإضافة المرافقين، وبعدها تأتي رسالة باستلام الطلب وآلية المتابعة.

مساعدة المواطنين بالخارج الراغبين بالعودة هي خدمة مجانية واختيارية تم تطويرها لدعم ومساندة المواطنين خارج المملكة، تتيح تسجيل جميع بياناتهم الشخصية والإفصاح عن بيانات الحالة الصحية تمهيدًا لترتيب رحلة العودة إلى المملكة خلال هذه الظروف الاستثنائية للمواطنين وذويهم ومرافقيهم.

وأعلنت وزارة الخارجية، اليوم، لعموم المواطنين والمواطنات الموجودين في الخارج عن إطلاق الخدمة الإلكترونية لعودة المواطنين الراغبين في العودة، وسيتم التعامل مع الطلبات المسجلة إلكترونيًّا وتحديد مواعيد السفر بحسب الخطة المعتمدة.

وبينت الوزارة أن تسجيل بيانات العودة للمملكة يبدأ اعتبارًا من اليوم الأحد وسيستمر لمدة خمسة أيام، وستكون الأولوية للمواطنين السعوديين بالخارج الموجودين في البلدان الأكثر تأثرًا من انتشار فيروس كورونا، وكبار السن، والحوامل. وأشارت الوزارة إلى أنه وبالتعاون مع وزارة الصحة، سيخضع المواطنون حين عودتهم إلى أرض المملكة للعزل الصحي لمدة 14 يومًا.

وأوضحت وزارة الخارجية أن المنصة الإلكترونية تعد المسار المعتمد الوحيد لتسجيل الراغبين في العودة، ويمكن الاستفسار عند الضرورة من خلال التواصل على الرقم الموحد (920033334)، وتمنت للمواطنين والمواطنات كافة عودة آمنة لأرض الوطن، وأن يبعد عن وطننا والعالم أجمع شرور هذه الجائحة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :