فيديو وصور.. تسلسل زمني منذ إصابة جونسون بـ كورونا حتى عودته إلى 10 داونينغ ستريت

فيديو وصور.. تسلسل زمني منذ إصابة جونسون بـ كورونا حتى عودته إلى 10 داونينغ ستريت

الساعة 2:58 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو وصور.. تسلسل زمني منذ إصابة جونسون بـ كورونا حتى عودته إلى 10 داونينغ ستريت
المواطن - متابعة

عاد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أخيرًا، أمس الأحد، إلى مقر عمله في 10 داونينغ ستريت، بعد تعافيه من فيروس كورونا، وذلك بعد أسبوعين من خروجه من مستشفى في لندن، وفق ما أعلنته وسائل إعلام بريطانية.

وأمضى جونسون، 55 عامًا، أسبوعًا في مستشفى سانت توماس، من بينها ثلاث ليال في العناية الفائقة، حيث حصل على الأكسجين وتابعه العاملون في المجال الطبي على مدار الساعة.

صدمة الإصابة:

وكانت البداية حين أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يوم 27 مارس أنه مصاب بفيروس كورونا الجديد.

جونسون مريض:

ونشر بوريس جونسون، مقطع فيديو على تويتر، أخبر فيه الشعب البريطاني والعالم نتائجه الإيجابية، وذلك بعد أن نصحه كبير الأطباء، كريس ويتتي، بالفحص مع انتشار المرض في جميع أنحاء البلاد.

وأصر رئيس الوزراء البريطاني، 55 عامًا، على أنه يعاني من أعراض خفيفة، وسيستمر في أداء مهامه عبر مكالمات الفيديو، حيث قال: أريد أن أطلعكم على شيء يحدث اليوم وهو أنني ظهرت لدي أعراض خفيفة لفيروس كورونا، أي درجة الحرارة وسعال مستمر، وعلى ذلك تم فحصي، وجاءت النتائج إيجابية؛ لذلك سأعمل من المنزل وأعزل نفسي في منزلي.

وتابع بوريس جونسون: هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، ولكن لا شك في أنني أستطيع الاستمرار بفضل سحر التكنولوجيا الحديثة للتواصل مع جميع فريقي الرائد لقيادة الكفاح الوطني ضد الوباء.

رسائل من الحجر:

وبعدها بيوم واحد، وجه بوريس جونسون، رسالة إلى الشعب البريطاني من داخل الحجر الصحي الذي يخضع له؛ ونشر تغريدة قال فيها: “شكرًا لكل من يقيم داخل منزله، وأطالبكم بالاستمرار في البقاء داخل منازلكم؛ حتى تتمكن السلطات من إنقاذ آلاف الأرواح، ابقوا في منازلكم وأنقذوا الأرواح”.

ثم بعد ذلك أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أن وفاة أكثر من 500 شخص خلال 24 ساعة جراء فيروس كورونا المستجد يمثل يومًا حزينًا جدًّا للبلاد.

جاء ذلك في كلمة وجهها جونسون للبريطانيين خلال مقطع فيديو نشره على حسابه بموقع تويتر من داخل الحجر المنزلي، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وأعرب جونسون عن مواساته وتعازيه لجميع أسر الضحايا وأصدقائهم، مشيرًا إلى أنه بالإمكان خفض عدد إصابات فيروس كورونا في الأيام القليلة المقبلة.

ودعا البريطانيين مجددًا إلى الالتزام بالإجراءات لمكافحة فيروس كورونا قائلًا: “سوف نتغلب على فيروس كورونا معًا من خلال البقاء في المنزل وإنقاذ الأرواح”.

وخلال تواجده في الحظر الصحي وقبيل دخوله إلى المستشفى بسبب مضاعفات كورونا، دعا رئيس الوزراء البريطاني إلى التمسك بالعزل المنزلي كأحد أنجع الحلول في مواجهة فيروس كورونا المستجدة.

وكتب بوريس جونسون Boris Johnson تغريدة قال فيها: ابقوا في منازلكم.. من أجل إنقاذ العالم، ومن أجل إنقاذ الأرواح”.

كيف غير المرض وجهه؟

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرًا بعنوان الوجوه المتغيرة لـ بوريس جونسون أثناء محاربة فيروس كورونا القاتل (كوفيد-19)، وتوثق فيه كيف غيّر المرض من شكل رئيس الوزراء البريطاني على مدار 11 يومًا.

كما كشفت تقارير طبية أن رئيس الوزراء البريطاني تلقى أربعة لترات من الأكسجين بعد أن تدهورت صحته بشكل حاد على مدى ساعتين، مما جعل الأطباء يخشون أنه سيحتاج إلى جهاز تنفس صناعي.

تطورات الحالة:

ومع مرور الأيام، بدأت تطورات الحالة الصحية لرئيس وزراء بريطانيا في الإيضاح، حيث كشف مدير مكتبه أن حالته الصحية آخذة في التحسن، وأنه يستطيع أن يجلس الآن بسريره، ويتفاعل بإيجابية مع الأطباء، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وذلك بعد أن أمضى 3 ليالي في العناية المركزة للعلاج من مضاعفات مرض كوفيد-19 ولكنه يتحسن.

وبعدها غادر بوريس جونسون العناية المركزة بعد تحسن صحته وتراجع أعراض فيروس كورونا، ليبدأ في تلقي رعاية صحية ممتازة في المستشفى.

ثم بعد ذلك ظهر فيديو رئيس وزراء بريطانيا أمام مدخل مبنى الحكومة البريطانية في 10 داونينغ ستريت، وهو يصفق للأطباء الذين يكافحون فيروس كورونا، ويشكر هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.

وأخيرًا، وبعد حوالي 20 يومًا من غيابه عن العمل بسبب تعرضه للعدوى عاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لمكتبه في 10 داوننغ ستريت بعد تماثله للشفاء.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :