فيديو.. ووهان تعود إلى الحياة بعد 74 يومًا من الخوف
تم فتح الطرق المؤدية إلى الحدائق والمرافق العامة

فيديو.. ووهان تعود إلى الحياة بعد 74 يومًا من الخوف

الساعة 1:49 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. ووهان تعود إلى الحياة بعد 74 يومًا من الخوف المواطنون الصينيون في ووهان
المواطن - متابعة

بعد أن أغلقت الصين مقاطعة ووهان، مسقط رأس فيروس كورونا الجديد كوفيد 19، تمامًا في 23 يناير الماضي ومنعت عنها الانتقال والتنقل، ألغت السلطات أمس الثلاثاء وبعد مرور 74 يومًا، حظر الخروج من معقل الوباء العالمي.

وجرى فتح الطرق المؤدية إلى الحدائق والمرافق العامة في المدينة، التي كانت أول بؤرة انتشر منها الفيروس إلى مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت الصور القادمة من المدينة، ازدحامًا على القطارات مع رفع حظر التنقل في ووهان، وللمرة الأولى منذ ظهور المرض خلت الحصيلة اليومية الصينية من الوفيات.

وكانت السلطات قد اتخذت إجراءات صارمة لمنع الناس من دخول أو مغادرة المدينة الصناعية التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة في وسط الصين، حيث التزمت الأسر بعدم مغادرة المنازل، كما جرى إيقاف خدمات الحافلات وسيارات الأجرة، ولم يُسمح سوى لمتاجر المستلزمات الأساسية بالبقاء مفتوحة، قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها اليوم.

وتسبب تفشي الفيروس وانتقاله إلى دول العالم بتعطيل مظاهر الحياة الاعتيادية بصورة غير مسبوقة، فيما أظهرت لقطات لتقرير إخباري بثه التلفزيون الصيني، كيف تم تجريب خطوط الحافلات وتنظيف آلات التذاكر وقطارات مترو الأنفاق، وهذا ما يعتبر مؤشرًا جيدًا نحو عودة الحياة الطبيعية.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :