في حال إلغائه .. أندية دوري محمد بن سلمان مُهددة بهذا الأمر
تم تعليق مبارياته منذ يوم 14 مارس بسبب كورونا

في حال إلغائه .. أندية دوري محمد بن سلمان مُهددة بهذا الأمر

الساعة 9:44 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
في حال إلغائه .. أندية دوري محمد بن سلمان مُهددة بهذا الأمر سالم الدوسري
المواطن - محمد سمعه

أصبحت عودة النشاط الرياضي ومباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ضرورة مُلحة للأندية، وذلك من أجل تفادي خسائر مالية كبيرة قد يتعرضون لها في حال تم إلغاء الموسم.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن إلغاء موسم 2018-2019 في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يعني أن الأندية بصدد التعرض لخسارة مالية قد تتجاوز الـ90 مليون ريال.

وقال الخبير التسويقي مقبل بن جديع في تصريحات صحافية إن عودة مباريات الدوري والنشاط الرياضي، أصبحت أمراً مهماً من أجل إنقاذ الأندية من خسائر مالية كبيرة.

وأضاف ابن جديع أن الأندية ستعاني أيضًا من ناحية إرجاع التذاكر لجماهيرها حيث ستكون خسائر مالية فادحة، وذلك بسبب توقف النشاط الرياضي.

من ناحية أخرى قالت تقارير صحافية إن الأندية السعودية تود وضع نظام واحد وتحديد نسبة موحدة لتخفيض أجور اللاعبين مثل الأندية الإسبانية والإيطالية والإنجليزية وهي نسبة تتراوح من 30 إلى 50%، تماشيًا مع أزمة فيروس كورونا ولعبور الأزمة الاقتصادية التي تُعاني منها كل الأندية.

ومن المنتظر عقد رابطة دوري المحترفين برئاسة عبد العزيز الحميدي، اجتماعًا اليوم الأحد وذلك للتناقش حول إيجاد حلول جيدة تُخفف من آثار تعليق النشاط الرياضي على الأندية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :