في زمن الكورونا الدفن أونلاين والبث المباشر من المقبرة

في زمن الكورونا الدفن أونلاين والبث المباشر من المقبرة

المواطن - متابعة

في زمن الكورونا ظهرت مشكلة دفن الموتى في معظم دول العالم، خاصة تلك الدول التي تشهد وفيات كبيرة بسبب الفيروس القاتل.

ومع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي فرضت عدم التجمع لتشييع الموتى، بدأت بعض الشركات المتخصصة في دفن الموتى في ابتكار حلول جديدة تتيح لأهل المتوفى توديعه إلى مثواه الأخير.

وقد أفاد ناطق باسم شركة ريتوال لخدمات الجنازة في موسكو، بأن الشركة سوف تقدم خدمات بث أونلاين مجاني لطقوس الجنازات، ومراسم توديع المتوفى إلى مثواه الأخير، في ظل إغلاق مقابر موسكو.

وكانت شركة لتنظيم الجنازات في مدينة أوفا الروسية قد عرضت الأسبوع الماضي على ذوي المتوفين أن يودعوهم إلى مثواهم الأخير بطريقة أونلاين افتراضية باستخدام الإنترنت، بعد فرض السلطات الحظر على إقامة فعاليات اجتماعية لأكثر من 10 أشخاص على خلفية انتشار وباء “كوفيد -19” في روسيا.

وقالت الشركة التي تقدم خدمات الجنازة قالت إن طريقة الأونلاين هي طريقة المثلى لتوديع المتوفي إلى مثواه الأخير، مع العلم أن بث الفيديو للدفن يجري مباشرة من المقبرة، ويمكن أن يشاهده الراغبون من أقربائه وأصدقائه.

وقال رئيس الشركة إن أحد موظفيها يتولى البث المباشر المغلق المجاني للدفن على شبكات التواصل الاجتماعي، وأضاف أن موظفيها جاهزون كذلك لنقل المتوفى مجانًا إلى المشرحة.

أما شركة أخرى فأعلنت أنها ستنقل المشاركين في الجنازة من المقبرة إلى منازلهم مجانًا، وقالت رئيسة الشركة: “لدينا حافلة صغيرة تتسع لـ15 شخصًا يمكن أن تعيد المشاركين في الجنازة إلى منازلهم”.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :