قلق إيراني من اجتماع أوبك + غداً الخميس
في رسالة وجهها وزير النفط الإيراني إلى الجزائر

قلق إيراني من اجتماع أوبك + غداً الخميس

الساعة 3:06 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
قلق إيراني من اجتماع أوبك + غداً الخميس
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قال وزير النفط الإيراني في رسالة إلى منظمة أوبك، إن إيران لا توافق على عقد أي اجتماع في غياب خطة واضحة ونتائج متوقعة من مثل هذه المحادثات لسوق النفط.

وكتب وزير النفط الإيراني، بيجن زنكنه، في رسالة مؤرخة بيوم 7 أبريل، وموجهة إلى وزير النفط الجزائري قائلًا: الظروف الغامضة التي يتم من خلالها تنظيم اجتماع أوبك القادم مع غير الأعضاء أمر يثير قلقي البالغ.

وتابع في الرسالة التي اطلعت عليها رويترز، إن تنظيم اجتماع في غياب أي نتيجة وخطة واضحتين سيكون غير موفق حتى قبل أن يبدأ، الأمر الذي قد يؤدي إلى تفاقم الأضرار لسوق النفط العالمي.

وقال زنكنه: الاجتماع لن يكون مثمراً دون أن نفهم أولاً ما هي النتيجة المتصورة من الاجتماع، وكيف من المتوقع أن يسهل الاجتماع تحقيق هذه النتيجة، وما هو رد فعل سوق النفط المحتمل لذلك.

وقال إن قضايا مثل حجم الخفض والمدة، وكم ستقطعه دول مثل الولايات المتحدة وكندا، وما هو خط الأساس للتخفيضات لكل دولة، وكيف سيتم توزيع التخفيضات، يجب مناقشتها أولاً قبل إجراء لقاء.

وكان قد تم استثناء إيران، التي تخضع للعقوبات الأمريكية، من أي تخفيضات في الإنتاج، بسحب وكالة رويترز.

ومن المنتظر أن توافق المملكة وروسيا ومنتجي النفط المتحالفين، على إجراء تخفيضات عميقة في إنتاجهم من النفط الخام في محادثات هذا الأسبوع، لكن روسيا كانت وضعت شرطًا لذلك وهو انضمام الولايات المتحدة ودول أخرى إلى قيود للمساعدة في دعم الأسعار.

ومن المقرر أن تعقد أوبك+ مؤتمرا بالفيديو يوم الخميس، بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي إن الرياض وموسكو اتفقتا على خفض  إنتاج من 10 إلى 15 مليون برميل، ولم يوضح أي إجراء من قبل الشركات الأمريكية، لكن وزارة الطاقة الأمريكية قالت أمس الثلاثاء إن إنتاج الولايات المتحدة ينخفض ​​بالفعل دون إجراء حكومي، وذلك تمشيًا مع إصرار البيت الأبيض على أنه لن يتدخل في الأسواق الخاصة، مشيرة إلى أن هذا الانخفاض سيحدث ببطء على مدار العامين المقبلين.

صورة من رويترز 1


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :