كابوس هاربين تحقق.. الصين تطبق إجراءات الغلق على مركز التفشي الثاني
عدد الإصابات فيها تجاوز 925 حالة

كابوس هاربين تحقق.. الصين تطبق إجراءات الغلق على مركز التفشي الثاني

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
كابوس هاربين تحقق.. الصين تطبق إجراءات الغلق على مركز التفشي الثاني
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تبنت هاربين، واحدة من أكبر المدن الصينية، إجراءات الحجر الصحي القاسية ضد فيروس كورونا، بعد أن تحقق الكابوس باكتشاف تفشٍّ جديد هناك.

وأفادت تقارير إعلامية بأن أكثر من 925 شخصًا أصيبوا بالفيروس، ويخضع أكثر من 4000 شخص لاختبار الإصابة في مدينة هاربين، حيث يُعتقد أن طالبًا عاد من نيويورك كان سببًا في تفشي الموجة الثانية.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي أعلنت فيه الصين، اليوم، أنه لم يبق سوى مريضين فقط بكورونا في ووهان، مركز التفشي السابق للفيروس.

ويمكن القول إن مدينة هاربين الآن، عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ في شمال شرق الصين وتحتوي 10 ملايين نسمة، تكافح مع ما يعتبر أكبر تفشي لفيروس كورونا في البلاد.

وأصدرت الحكومة تعليمات بإرشاد المزيد من القيود على سكان مدينة هاربين وزوارها وحركة المرور الواردة.

وسيتم وضع جميع الحالات المؤكدة أو المشتبه فيها ومن اتصل بهم في الحجر الصحي الصارم، مع عزل جميع الجيران في نفس المبنى في المنزل لمدة أسبوعين مع مراقبة على مدار الساعة.

ووصل عدد حالات الإصابة في مقاطعة هيلونغجيانغ 925 حالة، وتوفي 13 شخصًا، بينما تعافى 485 شخصًا، ليصل إجمالي عدد الإصابات في الصين إلى 82,798 إصابة، وتوفي 4,632 شخصًا، بينما تعافى 77,207 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد حالات الإصابة إلى 2,656,622 حالة، وتوفي 185,166 شخصًا بينما تعافى 729,873 شخصًا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :