كورونا يظهر في شبكة مياه العاصمة الفرنسية!
تستخدم خاصةً في تنظيف الشوارع

كورونا يظهر في شبكة مياه العاصمة الفرنسية!

الساعة 10:59 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
كورونا يظهر في شبكة مياه العاصمة الفرنسية!
المواطن - متابعة

أعلنت بلدية باريس، اليوم الأحد، ظهور آثار لفيروس كورونا المستجد في شبكة مياه العاصمة الفرنسية، لكنها أكدت أنه لا توجد مخاطر على مياه الشرب.

وأوضحت البلدية أنها عثرت على آثار بسيطة جدًّا للفيروس في شبكة المياه غير الصالحة للشرب، والتي تستخدم خاصةً لتنظيف شوارع العاصمة.

ووجد المختبر التابع لمصلحة المياه في باريس خلال “الـ24 ساعة الماضية” هذه الآثار في 4 نقاط من أصل 27 تم أخذ عينات منها. وعلى إثر ذلك، أوقفت البلدية استخدام شبكة المياه هذه.

وشددت البلدية أن شبكة مياه الشرب مختلفة عن الشبكة التي عثر فيها على آثار كورونا، وهي سليمة من الفيروس، مطمئنةً الباريسيين على أنه يمكنهم شرب المياه بشكل آمن.

في سياق آخر، قالت رئيسة بلدية باريس: إنه سيتم تزويد محطات الحافلات ومداخل مترو الأنفاق بالعاصمة الفرنسية بأجهزة لتعقيم اليدين، كما من المرجح أن يتم إلزام الركاب بوضع كمامات في وسائل النقل العام فور رفع إجراءات العزل العام.

ومن المقرر أن تبدأ فرنسا في إنهاء العزل العام في 11 مايو المقبل، مع توقع استئناف الدراسة في المدارس بعد ذلك. لكن الحكومة لم توضح بعدُ الموعد الذي من المرجح أن تستأنف فيه قطاعات أعمال مثل المقاهي ودور السينما نشاطها وإلى أي مدى سيسمح للناس بالتنقل.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :