كيف تصنع كمامات منزلية لحمايتك من فيروس كورونا ؟
من طبيب كوري إلى سياسية بريطانية

كيف تصنع كمامات منزلية لحمايتك من فيروس كورونا ؟

الساعة 5:20 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أدى تفشي فيروس كورونا إلى نقص في أقنعة الوجه الطبية في جميع أنحاء العالم، مما دفع البعض إلى تعلم صنعها في المنزل باستخدام قميص أو وسادة.

وبحسب موقع ديلي ميل البريطاني، توفر الكمامات منزلية الصنع حماية أقل بكثير من الأقنعة الطبية N95 المصنوعة من مادة سميكة ومنسوجة بإحكام تتناسب مع الوجه ويمكن أن توقف 95 % من جميع الجسيمات المحمولة جوًا، وتوصي منظمة الصحة العامة في إنجلترا البريطانيين بعدم ارتداء أقنعة الوجه، إلا في محيط طبي، ولكن هناك أسبابًا وجيهة للاعتقاد بأن الكمامات المصنوعة يدويًا يمكن أن تكون فعالة في معالجة الوباء، حيث تم استخدامها على نطاق واسع في دول مثل هونج كونج ومنغوليا وكوريا الجنوبية التي يتفشى فيهم المرض بشكل كبير.

إليك كيفية صنع كمامة خاصة بك باستخدام أدوات منزلية يومية كما عرضها الموقع البريطاني:

1- صنع قناع للوجه من قميص:

الأدوات: مقص وقلم رصاص وقميص.

الطريقة: قم بقص مستطيل مقاس 16 × 4 بوصة من منتصف القميص، ثم قم بطيه إلى نصفين، بعد ذلك قم بإجراء عدد متساوٍ من القطع على طول الجانبين بهذا الشكل.

افرد قطعة القماش، واربط كل شريطة بما يليها، ما عدا الأعلى والأسفل، اربطهما معًا، ليكون لديك حلقة الأذن، الآن بات لديك قناع للوجه، دون خياطة.

شاهد هذا الفيديو لمعرفة المزيد من الأفكار حول صناعة قناع وجه من تي شيرت.

2- استخدام كيس تنظيف المكانس الكهربائية:

اتبع هذا النهج سياسيون في المملكة المتحدة أولهم وأبرزهم جيليان مارتن، عضو برلمان، كما يستخدمها بعض الأطباء بسبب طبيعة هذا النوع من القماش الجيدة في منع بعض الجسيمات الضارة من المرور خلالها.


3- كيفية عمل قناع للوجه من منشفة المطبخ:

في هذا الأمر تحتاج إلى منشفة مطبخ من طبقتين، ونشر طبيب كوري تعليمات حول كيفية عمل قناع للوجه باستخدام منشفة المطبخ..

مدى فاعلية الكمامات المنزلية: 

فكرة أن الكمامة الطبية لا يجب أن تكون معقدة وغالية الثمن لتكون فعالة تحظى ببعض الدعم من الدراسات المنشورة مؤخرًا، حيث خلصت دراسة أجرتها جامعة أكسفورد هذا الأسبوع إلى أن الأقنعة الجراحية البسيطة فعالة بنفس القدر في منع التهابات الجهاز التنفسي مثل أقنعة N95.

ومن جهة أخرى فإن من السابق لأوانه أن تكون هناك بيانات موثوقة حول مدى نجاحها في منع الإصابة بـ كوفيد – 19، لكن الدراسة وجدت أن الأقنعة الأرخص تعمل بنفس كفاءة الأغلى في حالات تفشي الإنفلونزا.

وعلى كل، يتفق الخبراء في جميع أنحاء العالم على أنه ببساطة لا يوجد بديل لغسيل اليدين الصحيح والمتكرر للوقاية من انتقال الأمراض.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :