ماكدونالدز الصين يمنع دخول الأشخاص من أصول إفريقية !
خوفًا من إصابتهم بفيروسات كورونا

ماكدونالدز الصين يمنع دخول الأشخاص من أصول إفريقية !

الساعة 2:21 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
ماكدونالدز الصين يمنع دخول الأشخاص من أصول إفريقية !
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

منع أحد فروع مطاعم ماكدونالدز في الصين، الأشخاص من الأصول الإفريقية، من دخول المتجر؛ بحجة الخوف من احتمالية أن يكونوا حاملين لفيروس كوفيد-19.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على الإنترنت مؤخرًا عميلًا يحمل لافتة كتب عليها: تم إبلاغنا من الآن فصاعدًا أنه لا يُسمح للأشخاص السود بدخول المطعم.

ويقع هذا الفرع في مدينة قوانغتشو بجنوب الصين.

وأثارت اللقطات الكثير من الجدل عبر الإنترنت بعد اتهام سلسلة مطاعم الوجبات السريعة بإثارة الكراهية والعنصرية، خاصة تجاه المواطنين من أصول إفريقية في البلاد.

اعتذار الشركة:

وقال ماكدونالدز: إن ما حدث لا يمثل قيم الشركة، مؤكدًا على أنه تم إغلاق هذا الفرع مؤقتًا.

وجاء في بيان الشركة: كعلامة تجارية وكشركة تضم 2.2 مليون شخص يخدمون ما يقرب في 120 دولة حول العالم، فإن هذا لا يمثل قيمنا الشاملة، وفور علمنا بالواقعة أغلقنا الفرع مؤقتًا، ونود أن نغتنم هذه الفرصة للتأكيد على أن خدمتنا تشمل جميع أعضاء المجتمعات التي نعمل فيها.

ليست الأولى:

وهذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، إذ قالت مجموعة من الأشخاص من أصول إفريقية يعملون في مركز تجاري في الصين، إنهم تعرضوا للتمييز والعنصرية، ليس هذا فقط، بل أمر بعض أفراد الشرطة الحانات والمطاعم بعدم خدمة العملاء الذين يبدو أنهم من أصل إفريقي، كما أطلق المسؤولون المحليون اختبارًا إلزاميًا والحجر الصحي على أي شخص لديه اتصالات إفريقية، وحتى أن البعض مما يتميزون بالبشرة السوداء أُمروا بإخلاء منازلهم فجأة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :