مبتعث يصنع أقنعة واقية للأطقم الطبية في أمريكا لمواجهة كورونا
كانوا يصنعون نحو 120 قناعًا يوميًا حتى بلغ عدد الأقنعة المصنعة

مبتعث يصنع أقنعة واقية للأطقم الطبية في أمريكا لمواجهة كورونا

الساعة 11:37 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
مبتعث يصنع أقنعة واقية للأطقم الطبية في أمريكا لمواجهة كورونا
المواطن - الرياض

أكد المبتعث السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، حسام الرحيلي، الذي يدرس الهندسة الميكانيكية، أنه صنع أقنعة واقية للأطقم الطبية في أمريكا في معمله الخاص بعد نفادها في البلاد، وذلك إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الرحيلي في تصريحات إلى برنامج يا هلا على قناة روتانا خليجية، أنه جلس في منزله بعد توقف الدراسة بالجامعة، وبعد ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس، قدم مع زملائه اقتراحًا لعميد كلية الهندسة بتصنيع أقنعة واقية، موضحًا أنه اجتمع هو وزملاؤه مع رئيس قسم الهندسة الميكانيكية وبدؤوا العمل على مجموعة تصاميم، وكانوا يصنعون نحو 120 قناعًا يوميًا حتى بلغ عدد الأقنعة المصنعة نحو ألف قناع.

وكشف أن لديهم توجهاً لإنتاج الكمامات لكن تواجههم مشكلة في المواد المصنعة يسعون إلى حلها.

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أمس الثلاثاء، تسجيل 34048 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال لـ24 ساعة الأخيرة؛ ليرتفع الإجمالي إلى 810561 إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة، ليتضاعف عدد مصابي الفيروس في أسبوعين متجاوزًا 800 ألف.

وأضافت أن الولايات المتحدة سجلت 2317 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليصل الإجمالي إلى 43.630 وفاة.

كما سجلت ولاية نيوجيرسي الأمريكية، أعلى معدل وفيات خلال 24 ساعة منذ بدء انتشار الفيروس فيها، حيث أعلنت تسجيل 379 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا، وهو ما يمثل ارتفاعًا حادًّا وقياسيًّا على أساس يومي.

وقال حاكم الولاية، فيل ميرفي، في مؤتمر صحفي: إنه تم تسجيل 379 حالة وفاة في الولاية بعد أن كان المعدل اليومي يبلغ في إحصائية أمس الاثنين 177، مشددًا على أن الرقم الجديد يمثل أعلى زيادة لعدد المتوفين بالمرض في الولاية.

وارتفعت الحصيلة العامة للوفيات المسجلة جراء الفيروس في الولاية إلى 4753، بعد أن كانت 4377 حتى مساء الاثنين.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :