مجلس بناء يؤيد 33 مبادرة لمواجهة كورونا ويدشن الحملة الإعلامية والتسويقية
في اجتماع عُقد عبر "الاتصال المرئي"

مجلس بناء يؤيد 33 مبادرة لمواجهة كورونا ويدشن الحملة الإعلامية والتسويقية

الساعة 6:38 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
مجلس بناء يؤيد 33 مبادرة لمواجهة كورونا ويدشن الحملة الإعلامية والتسويقية
المواطن - الرياض

رفع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية آيات الشكر والعرفان باسمه ونيابة عن أسر الأيتام التي ترعاهم جمعية بناء لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله على ما يلقاه القطاع الخيري من دعم ومساندة في ظل الظروف الراهنة لتجاوز أي صعوبات أو تحديات قد تؤثر على الخدمات التي تقدمها الجمعيات للمستفيدين سائلًا المولى -عز وجل- أن يحفظ لهذه البلاد قيادتها الحكيمة ويديم على الوطن أمنه واستقراره.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه لاجتماع مجلس إدارة جمعية بناء الخامس والثلاثين “الأول في الدورة الحالية” والمنعقد عبر “الاتصال المرئي” حيث وافق المجلس على شراء مقر الجمعية الحالي واتخذ عددًا من القرارات.

وفي بداية الاجتماع هنأ سمو رئيس مجلس الإدارة أعضاء المجلس بمناسبة بداية الدورة الثالثة، ورحب بالأعضاء الجدد الذين انضموا للمجلس في هذه الدورة، كما قدم الشكر والتقدير للأعضاء السابقين الذين قدموا جهودًا مشكورة في الدورة الثانية.

ثم استعرض مدير عام الجمعية عبدالله الخالدي الإجراءات والقرارات الاحترازية التي اتخذتها الجمعية لمواجهة أزمة كورونا والتي بلغت 33 إجراءً و مبادرة، وأيد المجلس هذه الإجراءات الوقائية تجاه المستفيدين والعاملين وتجاه المجتمع، حيث إن هذه الإجراءات تتواكب مع الإجراءات والتوجيهات الحكومية، كما أكد المجلس على أهمية مواصلة الاحترازات والالتزام بأي توجيهات ترد للجمعية من الجهات المختصة، وحث الأسر التي ترعاهم الجمعية على الالتزام التام حفاظًا على سلامتهم.

كما اطلع المجلس على التقرير المالي للربع الأول لعام ٢٠٢٠ م حيث بلغ إجمالي النفقات على المستفيدين أكثر من عشرة ملايين ريال.

كما دشن سموه الحملة الإعلامية التسويقية التي تنظمها الجمعية وتستهدف تغطية تكاليف ١٠ برامج ومشاريع تقدمها الجمعية لمستفيديها من خلال المتجر الإلكتروني للجمعية ومبادرة تحدي في الخير للأفراد وللجهات داعيًا الجميع من أفراد وجهات للوقوف مع الجمعية ومساندتها في جهودها لرعاية وتأهيل الأيتام.

وفي ختام الاجتماع وافق المجلس على قبول أعضاء عاملين وهما العميد متقاعد خالد بن عبدالرحمن الخالدي وعبدالرحمن بن خالد الزامل.

الجدير بالذكر أن الجمعية خصصت مؤخرًا مبلغًا وقدره 779400 سبعمائة وتسعة وسبعون ألف وأربعمائة ريال للسلة الرمضانية يستفيد منها 2598 يتيمًا وأرملة بهدف توزيعها عليهم بعد التعاون مع تطبيق ” نعناع ” الإلكتروني الذي يتيح توصيل المواد الغذائية التي يحتاجونها لمنازلهم دون الحاجة للتوجه للمجمعات أو المحلات أو الأسواق المختلفة للحصول عليها حفاظًا على سلامتهم والتزامًا بالتوجيهات.

كما أطلقت الجمعية خدمة جديدة لمستفيديها من الأيتام وأسرهم، بعنوان “سلة وقائية”، أودعت من خلالها مبلغ 216 ألف ريال في حسابات المستفيدين بمعدل 300 ريال لكل أسرة، وذلك لتأمين المعقمات وأدوات النظافة والمنظفات التي تحتاج إليها مساندة من الجمعية في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :