مدير جامعة شقراء يحث المبتعثين للتسجيل بمبادرة عودة المواطنين
ضمن جهود المملكة لمواجهة فيروس كورونا

مدير جامعة شقراء يحث المبتعثين للتسجيل بمبادرة عودة المواطنين

الساعة 4:37 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
مدير جامعة شقراء يحث المبتعثين للتسجيل بمبادرة عودة المواطنين
المواطن - شقراء

رفع مدير جامعة شقراء أ.د. عوض بن خزيم الأسمري جزيل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمين محمد بن سلمان حفظهما الله، على مبادرتهما لتحمل وتسهيل إجراءات عودة المواطنين من دول العالم إلى أرض الوطن ممّن تتهددهم مخاطر فيروس كورونا.

وقال مدير جامعة شقراء : حرصت القيادة الرشيدة على حماية أبناء الوطن، وعلى سلامة وصحة جميع الطلاب والطالبات المبتعثين وعائلاتهم ومرافقيهم في الخارج، لذا اتخذت هذه التدابير لحمايتهم من هذا الوباء الخطير الذي انتشر سريعًا وجعل العالم في دائرة الخطر، كونه يهدد الصحة مباشرة، ويهدد الاستقرار الاجتماعي.

وتابع: لقد استشعرت الدولة -حفظها الله- مخاطر وباء كورونا فبادرت بتيسير وتعجيل عودة الراغبين في حماية أنفسهم والمرافقين لهم من هذا الوباء الخطير، حيث وفرت القيادة مشكورةً جميع الإمكانات الطبية والرعاية الصحية، وسهلت النواحي الإجرائية وترتيبات العودة، وكل ما يضمن سلامتهم حتى وصولهم لأرض الوطن على أفضل حال.

ودعا الأسمري الطلاب والطالبات من المبتعثين والمرافقين الراغبين في المغادرة والعودة إلى أرض الوطن البدء في المبادرة السريعة والتسجيل في الخدمة الإلكترونية لعودة المواطنين، والتعاون مع وزارة الخارجية والملحقيات الثقافية عبر التواصل على الرقم الموحد (920033334) مشيرًا إلى أن التعامل سيكون مع الطلبات المسجلة إلكترونيًا لتحديد مواعيد السفر وستكون الأولوية للمواطنين الموجودين في البلدان الأكثر تأثرًا من انتشار فيروس كورونا، وقد أشارت وزارة الخارجية وبالتعاون مع وزارة الصحة، إلى إجراءات صحية حين العودة للعزل الصحي من أجل حماية الجميع.

وفي ختام تصريحه توجه د. عوض الأسمري بالدعاء إلى الله العلي القدير بعودة آمنة للمبتعثين والمبتعثات لأرض الوطن، وأن يبعد المخاطر عن بلادنا الغالية، ويحفظ لنا قيادتنا ويرعاها.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :