مسعود: البطولات الآسيوية قد تُقام بنظام التجمع
متمنيًا استكمال جميع الدوريات القارية

مسعود: البطولات الآسيوية قد تُقام بنظام التجمع

الساعة 10:45 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
مسعود: البطولات الآسيوية قد تُقام بنظام التجمع عبدالخالق مسعود
المواطن - مروة نبيل

أكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نائب رئيس لجنة المسابقات القارية، العراقي عبدالخالق مسعود احتمالية إقامة البطولات الآسيوية بنظام التجمع بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد نائب رئيس لجنة المسابقات القارية، على أن استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا في القارة حتى أغسطس المقبل، قد يتسبب في إلغاء بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي هذا الموسم.

وقال عبدالخالق مسعود: “نعيد ونكرر أن الاتحاد الآسيوي لن يقيم أي مباراة في ظل هذه الأزمة العالمية، وسيتم عقد اجتماع استثنائي في يوليو المقبل تتضح فيه صورة المسابقتين القارية”.

وتابع خلال تصريحاته لـ”الاقتصادية”، قائلًا: “لن نستبق الأحداث عن أي آلية حتى ننجح في القضاء على هذا الوباء، وقد تقام في دولة واحدة أو أكثر بنظام التجمع”.

وعن مصير الدوريات المحلية الآسيوية، قال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي: “كما قلنا سابقا شأن داخلي، سنتعاون مع أي اتحاد يطلب مساعدتنا، المهم القضاء على هذه الأزمة”.

وواصل مسعود تصريحاته قائلًا: “أتمنى أن تستكمل كل دوريات القارة المحلية والقارية، سنقف مع أي اتحاد يرغب في ذلك. لا نريد إلغاء أي مسابقة لكن سلامة الرياضيين أهم”.

وأشاد مسعود بلاعبي الأندية السعودية لاستجابتهم لتعميم “فيفا” والموافقة على تقليص رواتبهم 50%، وقال: “ستتم مخاطبة الاتحاد الدولي بذلك، والإشادة بنجاح تلك الأندية على أخذ موافقة لاعبيها بهذا الشكل الاحترافي”.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :