مفاجأة مُدوية .. حقيقة منع صفقة شراء نيوكاسل بسبب قضايا الاتحاد
قانوني يكشف كافة التفاصيل

مفاجأة مُدوية .. حقيقة منع صفقة شراء نيوكاسل بسبب قضايا الاتحاد

الساعة 12:25 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
مفاجأة مُدوية .. حقيقة منع صفقة شراء نيوكاسل بسبب قضايا الاتحاد سعود عبدالحميد
المواطن - محمد سمعه

كشف القانوني أحمد الأمير الباحث في لوائح الفيفا حقيقة ما تردد حول منع صندوق الاستثمارات العامة السعودي من شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وذلك بسبب قضايا نادي الاتحاد الموجودة في الفيفا.

وكتب الأمير عبر حسابه في “تويتر” :”لا يوجد نص قانوني يمنح الحق للاتحاد الدولي لكرة القدم في تعطيل صفقة الاستحواذ على نيوكاسل”.

وأضاف: “ولكن.. السمعة السيئة لبعض الأندية السعودية في لجان فيفا، قد يكون لها تأثير غير مباشر على صفقة الاستحواذ، ولكنها لن تمنع الصفقة، وقد تتسبب في زيادة السعر، وتعقد المفاوضات”.

وكانت بعض الصحف البريطانية ذكرت مؤخرًا أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي بات قريبًا من الاستحواذ على أسهم نادي نيوكاسل يونايتد بنسبة 80%، في انتظار الحصول على الموافقة الرسمية من رابطة الدوري الإنجليزي.

يذكر أن الصحفي الفرنسي مانو لونجون كان قال بأن قضايا الاتحاد في الفيفا قد تمنع صندوق الاستثمارات السعودي من إتمام صفقة شراء نادي نيوكاسل، لكن الأمير نفى تمامًا هذه الاحتمالية.

وكان الفيفا طالب نادي الاتحاد مؤخرًا بدفع 3 ملايين يورو للمدافع المغربي مروان داكوستا، كمستحقات مالية متأخرة لمصلحة اللاعب المغربي.

 

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :