مقيمون في السعودية يعلقون على مبادرة “عودة”.. شكرًا ملك الانسانية أسعدت قلوبنا
تمكن المقيمين من العودة لبلادهم عبر منصة أبشر

مقيمون في السعودية يعلقون على مبادرة “عودة”.. شكرًا ملك الانسانية أسعدت قلوبنا

الساعة 3:27 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
3
طباعة
مقيمون في السعودية يعلقون على مبادرة “عودة”.. شكرًا ملك الانسانية أسعدت قلوبنا
المواطن - الرياض

تفاعل العشرات من المقيمين مع مبادرة عودة للمقيمين عبر منصة أبشر، والتي أعلنت عن تفاصيلها وزارة الداخلية أمس؛ إنفاذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وانهالت التعليقات عبر صحيفة “المواطن“، حيث قال محمد أحمد عبدالحميد: “أقسم بالله العظيم لو فضلنا نتكلم عنك الخير ما نوفيك حقك، حفظك الله ورعاك وسدد خطاك، نسأل الله لك الصحة والعافية، وكل عام والشعب السعودي جميعًا بخير”.

وقال صلاح محمد صالح: “حفظك الله ملك الرحمة، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين علي هذا القرار الموفق”.

شكرًا خادم الحرمين:

وعلق عمرو الصعيدي بقوله: “الملك سلمان الله يحفظك، ويحفظك حكمتك وشعبك من كل شر وسوء، أقسم بالله أفضل حكومة بالعالم”.

وعلق شوقي عبدالملك محمد السوداني بقوله: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حفظك الله خادم الحرمين الشريفين، أسأل الله العظيم أن يوفقك ويسعدك ويطول بعمرك ويمدك بالصحة والعافية توجيهاتك الكريمة تسهيل على المقيمين، دايمًا خيرك سابق والله”.

وقال صاحب حساب مقيم: “والله خادم الحرمين أب كريم لجميع المقيمين ربنا يحفظه بدوام الصحة يا رب وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، الواحد حاسس أني جالس في أكتر من بلده، طول عمرها أهل خير، السعودية أنا عايش فيه ولقيت كل خير وعز علي أرضها اللهم احفظها بحفظك يا رب وبلدنا مصر الحبيبة وارفع عنا وعن المسلمين البلاء والابتلاء يا رب العالمين وكل عام وجميع المسلمين بكل خير بدخول شهر رمضان المبارك علينا يا رب”.

تفاصيل المبادرة:

يذكر أن مبادرة “عودة” التي أعلنت عنها وزارة الداخلية تقتضي وبشكل استثنائي عن تمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي (الخروج والعودة، والنهائي) من السفر جوًّا لبلدانهم، وذلك من خلال تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيًّا عبر منصة “أبشر“.

وأوضحت الوزارة أن المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وسيتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء إجراءات سفرهم عبر الرحلات الجوية الدولية، حيث سيتم إرسال رسالة نصية للمستفيد موضحًا بها موعد الرحلة ورقم التذكرة وبيانات الحجز، وبموجبها يقوم المستفيد بتأمين تذكرة سفره واستكمال إجراءات السفر.

خطوات الاستفادة من المبادرة:

وبينت أنه يمكن الاستفادة منها من خلال الدخول على منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية، ثم اختيار أيقونة (عودة) وتعبئة الحقول التالية: (رقم الإقامة- تاريخ الميلاد- رقم الجوال- مدينة المغادرة- مطار الوصول)، مشيرةً إلى أنه لا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في (منصة أبشر)؛ وذلك تسهيلًا للمقيمين للاستفادة من المبادرة.

وأكدت وزارة الداخلية أن المغادرة ستكون “عبر المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة، ومطار الملك فهد بالدمام، وستتيح للوافدين المستفيدين من الخدمة الموجودين خارج مدن رحلاتهم إمكانية الوصول لمطار المغادرة بعد إتمام إجراءات سفرهم بوقت كافٍ.


ذات صلة :
  • هذه أضرار تأخير تغيير زيت السيارة
  • متحدث النصر يُلمح بصورة عن المدرب القادم للعالمي
  • الأهلي ضد الوداد .. المارد الأحمر يُكرر فوزه ويصعد للنهائي
  • ابن حثلين : آلية العبث الجديدة في الإبل الأولى من نوعها عالميًّا
  • 3 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments
    شكري رمضان الجنايني معلم بمكة المكرمة
    6 شهور

    جزى الله المملكة ملكا وحكومة وشعبا بكل خير

    شكري رمضان الجنايني معلم بمكة المكرمة
    6 شهور

    شكرا للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا جزاكم الله بكل خير

    مقيم وابن من أبناء السعوديه
    6 شهور

    ربنا يحفظ ملك الشهامه ملك الحب أن شاءالله يجعل هذا الشهر الكريم خير لك ولجميع المواطنين السعوديين



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :