موعد استئناف مباريات الدوري الإسباني
بعد تعليق المباريات بسبب فيروس كورونا

موعد استئناف مباريات الدوري الإسباني

المواطن - محمد سمعه

حددت رابطة الدوري الإسباني الممتاز، الموعد الجديد لاستئناف مباريات الدوري الإسباني، وذلك بعد أن تم تعليقها حتى إشعار آخر بسبب انتشار فيروس كورونا بصورة مُرعبة مؤخرًا في إسبانيا.

وقالت صحيفة أس الإسبانية إن رابطة الليجا، أعلنت أن الدوري سيُستأنف في الخامس من يونيو المقبل، على أن يُوضع جدول المباريات في الـ18 من مايو المقبل.

وستكون المباريات المتبقية من الموسم بدون حضور جماهيري، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومع تعليق مباريات الدوري الإسباني حتى إشعار آخر؛ وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بصورة مُخيفة في إسبانيا مؤخرًا، صرّح لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بأن تطورًا مفاجئًا في نظام بطولة الدوري الإسباني قد يحدث خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل استكمال الموسم.

وأكد روبياليس، في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام الإسبانية، أن الموسم لن يُلغى في إسبانيا، ولكنه سيعود في الوقت المناسب، عند التخلص من أزمة كورونا.

وأضاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه من الممكن تطبيق نظام الدورة الرباعية بين أول 4 فرق في ترتيب الدوري الإسباني وهي “برشلونة، ريال مدريد، ريال سوسيداد، إشبيلية” لتحديد بطل الليجا موسم 2019- 2020.

ويتصدر برشلونة حاليًّا المسابقة برصيد 58 نقطة، أما ريال مدريد فيتواجد بالمركز الثاني برصيد 56 نقطة، ويحتل نادي إشبيلية المركز الثالث برصيد 47 نقطة، أما نادي ريال سوسيداد فيُوجد بالمركز الرابع برصيد 46 نقطة.

وإذا فاز ريال سوسيداد بكل مبارياته في الدورة الرباعية فقد يُتوج بلقب الدوري الإسباني، والأمر كذلك ينطبق على نادي إشبيلية مما يُشكل صدمة لفريقي برشلونة وريال مدريد.




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :