نجم الهلال الأسبق يوُضح الطريقة المناسبة لحسم مصير الدوري
بعد أن عُلقت مبارياته يوم 14 مارس الماضي

نجم الهلال الأسبق يوُضح الطريقة المناسبة لحسم مصير الدوري

الساعة 2:20 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
نجم الهلال الأسبق يوُضح الطريقة المناسبة لحسم مصير الدوري سعود الحماد لاعب الهلال الأسبق
المواطن - محمد سمعه

كشف اللاعب سعود الحماد نجم نادي الهلال الأسبق، عن الطريقة الأمثل وذلك من أجل حسم مصير مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020.

وقال سعود الحماد إنه من الأفضل منح الأندية راحة بالفترة الحالية من أجل الإعداد الجيد ثم استكمال باقي مباريات الموسم في الدوري وكأس الملك في شهر أغسطس المُقبل.

الخسارة معنوية ومالية

وأكد الحماد على أن إلغاء الموسم سيضر بالأندية من الناحية المالية والمعنوية، حيث ستخسر الكثير من المال بسبب حقوق البث التلفزيوني وعدم بيع تذاكر المباريات إضافة إلى منعها من تحديد مصيرها حول المشاركة في المنافسة الآسيوية خلال الموسم المقبل.

ومع تعليق مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، منذ يوم 14 مارس الماضي وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19، يُراقب الهلال والنصر الوضع حاليًّا حيث يتمنى كل منهما معرفة مصير الموسم ومباريات الدوري لمعرفة مصيره وموقفه بالجدول.

الحل البلجيكي الأفضل للهلال

ويتمنى نادي الهلال تطبيق الخيار البلجيكي، حيث قرر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في وقت سابق، إلغاء الدوري البلجيكي ومنح اللقب لنادي كلوب بروج، حيث سيستفيد الهلال من هذا الخيار كونه المتصدر الحالي لبطولة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن النصر.

أما النصر فسيرفض الخيار البلجيكي، ويتمنى الحل الهولندي، وهو إلغاء الموسم ونتائجه بالكامل دون إعلان بطل الدوري، وهذا الأمر حدث في هولندا؛ حيث اتخذ الاتحاد الهولندي لكرة القدم قرارًا جريئًا أمس الجمعة، بإلغاء الموسم بأكمله وجعله “موسمًا أبيض” دون تحديد البطل.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :