هل يحق لنادي الاتحاد فسخ تعاقده مع بريجوفيتش؟
بعد أزمته في صربيا

هل يحق لنادي الاتحاد فسخ تعاقده مع بريجوفيتش؟

الساعة 10:49 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
هل يحق لنادي الاتحاد فسخ تعاقده مع بريجوفيتش؟ لاعب الاتحاد بريجوفيتش
المواطن - مروة نبيل

أثار مهاجم نادي الاتحاد ألكسندر بريجوفيتش حالة من الجدل خلال الأيام الماضية، بعد أزمته في صربيا؛ ما دفع البعض للتكهن بفسخ العميد لتعاقده مع اللاعب.

وتواصلت إدارة الكرة في الاتحاد مع وكيل أعمال بريجوفيتش الذي أكد أن اللاعب لم يُخالف تعليمات منع التجول كما هو مُعلن، ولكنه خرج مع زوجته وكان بصحبتهم أكثر من 5 أشخاص، وهو الأمر الذي يمنعه القانون بسبب أزمة كورونا المستجد.

وشدد على أن بريجوفيتش وقع على تعهد في قسم الشرطة ببلاده ينص على عدم تكراره لهذه المخالفة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن إدارة نادي الاتحاد لا تستطيع فسخ العقد بسبب هذه الأزمة.

وعلق المختص في القضايا الرياضية الدولية، التونسي علي عباس، على إمكانية فسخ نادي الاتحاد لتعاقده مع المهاجم الصربي، بسبب هذه الأزمة، قائلًا: “العقد لا يُفسخ بين الطرفين إلا في حالة الحكم بالسجن على اللاعب”.

وتابع: “الحكم بالسجن على لاعب بسبب قضية تمس أكثر من الأخلاق الحميدة، أو نظام العمل، مثل الاختلاس، أو السرقة، أو التزوير، أو الاغتصاب، أو أي جريمة أخلاقية، لكن مخالفة بريجوفيتش الحالية لا تؤدي إلى فسخ العقد”.

وأضاف خلال تصريحاته لـ”الرياضية”: “إذا حُكم عليه بالسجن، وعاد نشاط المنافسات المحلية، وتغيَّب اللاعب عن التدريبات بسبب سجنه في أي قضية، فيحق للنادي فسخ العقد، لأنه تضرر بالغياب فقط”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :